الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المدرسة الثانوية الإسلامية تستضيف مؤسسة الصليب الأحمر

نشر بتاريخ: 19/01/2011 ( آخر تحديث: 19/01/2011 الساعة: 14:34 )
نابلس- معا- استضافت المدرسة الثانوية الإسلامية بتوجيه من جمعية التضامن الخيرية ورئيسها الدكتور علاء مقبول مؤسسة الصليب الأحمر لعقد محاضرة حول القانون الدولي ألقاها أ. حسام الشخشير ومسعدة يوسف، وشارك فيها الهيئة الإدارية والتدريسية في المدرسة.

وتناولت المحاضرة معاني الشعارات التي تستخدم مثل شعار الصليب الأحمر والهلال الأحمر، كما تطرق إلى قضية النزاعات الدولية، وأن الصليب الأحمر والهلال الأحمر لا يرتبطان بمعتقد أو تنظيم ويحذر على الأفراد العاملين كذلك إبراز الصيغة الدينية أو الانتماء التنظيمي.

ووضح المحاضر أن دورها لا يرتبط بأي دولة بل هو تخفيف للصراع داخلي كان أو خارجي، وشرح الإشارات المرادفة للصليب الأحمر ودلالاتها للأماكن الخاصة مثل المستشفيات والمدارس وغيرها.

كما وتم التعريف بالصليب الأحمر وعدد العاملين فيها وأهم إنجازاتها في المطبوعات والنشر والإعلام وتنظيم ورشات عمل وآلية التعامل مع الأجهزة الأمنية إن كانت للسلطة أو إسرائيل، وتسهيل زيارات أهالي الأسرى ودفع المستلزمات المالية ومتابعة انتهاك القانون الدولي والإنساني، وتقدم المساعدات للمناطق المتضررة.

وفي نهاية المحاضرة تم طرح الأسئلة النقاشية من قبل الحاضرين التي أثرت المحاضرة.

يذكر أن جمعية التضامن الخيرية تحرص على إقامة مثل هذه الورشات والمحاضرات المفيدة بهدف الارتقاء بالكادر الإداري والتدريسي في المدارس الإسلامية.