الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح إقليم قلقيلية تنظم ندوة حول الضغوط النفسية التي يتعرض إليها الاسرى

نشر بتاريخ: 19/01/2011 ( آخر تحديث: 19/01/2011 الساعة: 14:23 )
قلقيلية -معا- نظمت حركة فتح في قلقيلية ظهر اليوم ندوة بعنوان الضغوطات النفسية التي يتعرض لها الأسرى وكيفية التعاطي معها،وذلك بالتعاون مع نادي الأسير ومديرية التوجيه الوطني واللجنة الداعمة للجنة أمهات الأسرى ومديرية شؤون الأسرى والمحررين.

وقال مراد اشتيوي الناطق الإعلامي باسم الإقليم في افتتاح الندوة : إن حركة فتح إقليم قلقيلية تستعد لإطلاق فعاليات متعددة للضغط باتجاه إطلاق سراح الأسيرين أكرم منصور وجهاد هنية المصابان بأمراض خطيرة منذ سنوات.

كما طالب اشتيوي المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان إلى التدخل الفوري لدى حكومة الاحتلال من اجل الإفراج عن الأسيرين منصور وهنية.

بدوره استعرض نائل غنام مدير مديرية شؤون الأسرى في المحافظة ابرز المشاكل التي تواجه ذوي الأسرى أثناء زياراتهم وتنقلهم عبر المعابر باتجاه السجون داخل الخط الأخضر ،كذلك الضغوطات والانتهاكات التي يتعرض لها الأسرى داخل السجون.

من جانبه قدم حاسم الشاعر مدير مركز ورد للبحوث الانسانيه والتنميه شرحا وافيا عما يتعرض له الأسير الفلسطيني داخل السجون من النواحي الإنسانية والنفسية والاجتماعية وما تعكسه على سلوك الأسير وحياة ذويه خارج السجون.

كما استعرض الواجبات الملقاة على عاتق أهالي الأسرى في التعامل مع أبنائهم المتواجدين داخل السجون أو بعد تحريرهم.