السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة لمنتسبي التوجيه السياسي بعنوان "كيفية التعامل الاستراتيجي"

نشر بتاريخ: 19/01/2011 ( آخر تحديث: 19/01/2011 الساعة: 16:41 )
رام الله- معا- القى الدكتور نظام صلاحات المحاضر في الاكاديمية الفلسطينية للعلوم الامنية اليوم محاضرة لضباط ومدراء هيئة التوجيه السياسي والوطني اضافة للمفوضين السياسييين في المحافظات بعنوان (كيفية التعامل الاستراتيجي والتكتيكي مع الاحداث) في مدرسة الشهيد خالد الحسن، نظمتها الادارة العامة للتدريب واعداد الكادر.

واستعرض الدكتور صلاحات مستويات التخطيط الاستراتيجي والتكتيكي لتحقيق الاهداف المرجوة ضمن رؤية شاملة، ومستويات التحليل الاستراتيجي وعلاقتها بمستويات الجهة المشرفة على تنفيذها والفترات الزمنية التي تحتاجها للوصول الى مخرجات في كل مرحلة.

وعرض المحاضر مجموعة من الامثلة والتطبيقات واجاب على استفسارات ومداخلات كافة المشاركين.

وكان اللواء عدنان ضميري قد افتتح المحاضرة بكلمة ترحيبية هنأ خلالها مجلس امناء الاكاديمية الفلسطينية للعلوم الامنية على الموافقة على تحويلها الى جامعة للعلوم الامنية، واكد على اهمية تعزيز التعاون بين هيئة التوجيه السياسي والوطني والاكاديمية، موضحا ان التوجيه السياسي في حالة تتطور مستمر وفي طريقه الى التحول لمديرية التوجيه المعنوي لقوى الفلسطينية تضطلع بدورها ضمن مؤسسات الدولة الفلسطينية كباقي دول العالم.

واشاد اللواء ضميري بتجربة الجيش التونسي الوطني الذي وقف في الازمة الاخيرة مدافعا عن مقدرات الدولة والشعب. وهذا ما يؤكد ضرورة تعزيز التربية الوطنية لقوى الامن بعيدا عن الفئوية والحزبية لتكون اجهزة امنية مهنية وباحتراف.