السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع الشخصيات المستقلة يعقد اجتماعه السنوي العام في غزة

نشر بتاريخ: 19/01/2011 ( آخر تحديث: 19/01/2011 الساعة: 15:52 )
غزة- معا- عقد تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة اجتماعه السنوي العام في مدينة غزة لتقييم جهود التجمع على كافة المستويات السياسية والخدماتية والبحث في سبل تفعيل مجموعة جديدة من الفعاليات والنشاطات وفق برنامج التجمع وتحت العناوين الرئيسية المتمثلة في تحقيق المصالحة والتخفيف عن معاناة المواطنين في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة ومدينة القدس.

واستعرض الاجتماع الهام جميع المجريات على الساحة الفلسطينية وخصوصاً عملية السلام المتعثرة بسبب التعنت الاسرائيلي وتوقف جهود المصالحة بالاضافة الى الهجمات الاسرائيلية المتواصلة على كافة المناطق الفلسطينية وخصوصا القدس بجانب التهديدات الاسرائيلية بشن عدوان واسع على قطاع غزة.

وشارك في الاجتماع العام القيادات المؤسسة للتجمع وأعضائه في لجانه العاملة الذين تباحثوا في سبل تعزيز جهود التجمع التى تقوم بها كافة اللجان ووضع تصورات جديدة تناسب المرحلة الحالية بما يتلائم مع الاحتياجات والمطالب الفلسطينية الأساسية والتى تشغل الكل الفلسطيني وتقديم كل ما من شأنه المساهمة في انجاز المشروع الوطني.

يذكر أن تجمع الشخصيات المستقلة انهى جولة لزيارة محافظات الضفة الغربية قبل ايام قام خلالها أعضاء الوفد بالاطلاع عن كثب على الواقع بمحافظات الضفة من خلال لقاءات سياسية مع كافة الاطراف ، بالاضافة الى لقاءات مع القواعد الجماهيرية لاستعراض أهم الاحتياجات الفلسطينية والتى تمثلت في حرص الجميع على ضرورة تحقيق التوافق الوطني في اقرب فرصة ممكنة وعدم التهرب من استحقاقات المصالحة ، وضم الوفد أكاديميين ورجال أعمال وعلماء مسلمين ورجال إصلاح وممثلين من مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص.

وخلصت مناقشات الاجتماع السنوي العام الى ضرورة البحث عن مخارج عملية وممكنة لتجاوز حالة الانقسام باعتبارها الملف الاساسي الواجب حدوث اختراق مهم على صعيده لما يمثل من عقدة سياسية مرتبطة بالعديد من الملفات ، مع التأكيد على أن حدوث انجاز على هذا الصعيد سيسهم تلقائيا في حدوث انفراجات أخرى في كافة الملفات الأخرى العالقة .

وفي نفس الاطار كان على جدول أعمال الاجتماع دراسة استراتجية فلسطينية للخروج من المأزق الذي تمر به القضية في ظل أجواء اللاسلم التى تفرضها اسرائيل ومواصلة التهرب من استحقاقات عملية السلام واستمرار حالة الانقسام الداخلي.

وناقش الاجتماع الاتصالات والرسائل الرسمية التى قام بها التجمع مع كافة الاطراف العربية والدولية وخاصة الامانة العامة لجامعة الدول العربية والملوك والرؤساء العرب وبعض وزراء الخارجية والسفراء العرب والأجانب لوقف العدوان الاسرائيلي المتواصل بالاضافة الى التطرق الى معاناة فلسطيني 48 والذين يدفعون ضريبة هويتهم الوطنية .

هذا وتخلل الاجتماع الاطلاع على كافة ما قدمه التجمع من خدمات ومساعدات انسانية في كافة مناطق التواجد الفلسطيني وسبل تعزيز هذا الدور لما يمثله من استحقاق هام لدعم الصمود الفلسطيني في مواجهة الأخطار التى تحدق بالقضية والمشروع الوطني.