الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عروض مسرحية في مركز البيرة لاسعاد الطفولة

نشر بتاريخ: 19/01/2011 ( آخر تحديث: 19/01/2011 الساعة: 15:43 )
رام الله- معا- نظم مركز البيرة لاسعاد الطفولة التابع لبلدية البيرة عروضاً لمسرحية الحلم والعلم التي يقدمها مسرح القافلة للدمى وذلك بالتعاون مع رابطة المسرحيين الفلسطينيين ومديرية التربية والتعليم, وقد حضر العروض نحو 5200 طفلاً من كافة مدارس محافظة رام الله والبيرة.

من جهتها قالت هالة المظفر مديرة مسرح القافلة ان هذه المسرحية الغنائية مستوحا من كتاب كليلة ودمنة عن قصة " الثعلب والحمامة ومالك الحزين" ترجمة عبد الله بن المقفع, وشخصيات هذه المسرحية هي دمى على شكل حيوانات تحرك بواسطة الخيوط. وهي المسرحية الاولى من نوعها في فلسطين التي تعرض بهذا الشكل ( مسرح الماريونيت- دمى الخيوط) .

وبدوره قال سائد ابو بها مشرف مركز اسعاد الطفولة ان هذه العروض تأتي ضمن عمل المركز الهادف الى احياء المسرح كوسيلة تربية راقية, مشيرا ان مسرحية الحلم والعلم التي تم عرضها تقدم الكثير من التوجيهات والقيم التربوية مثل ضرورة التعلم من اخطاء الاخرين وكيفية اخيار الاصدقاء, وعدم التردد والخوف.

واشاد عماد متولي امين سر رابطة المرحيين الفلسطينيين بهذا النشاط، شاكرا مركز البيرة لاسعاد الطفولة ومشددا على ضرورة الاهتمام بالاعمال المسرحية الهادفة.