الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس مجلس أمناء جامعة الخليل يستقبل سفير جمهورية ليبيا لدى الأردن

نشر بتاريخ: 19/01/2011 ( آخر تحديث: 19/01/2011 الساعة: 15:55 )
الخليل-معا- قام سفير جمهورية ليبيا لدى المملكة الأردنية الهاشمية الدكتور محمد البرغثي والسفير الفلسطيني في ليبيا عاطف عودة والسفير حافظ النمر رئيس قطاع المغتربين بوزارة الشؤون الخارجية الفلسطينية بزيارة إلى جامعة الخليل برفقة محافظ الخليل كامل حميد، حيث كان في استقبالهم الدكتور نبيل الجعبري رئيس مجلس أمناء الجامعة، والدكتور عوني الخطيب رئيس الجامعة ونوابه وعدد من عمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية.

ورحب الدكتور الجعبري بالضيوف مؤكدا على "اعتزازنا كفلسطينيين بليبيا البلد العربي الذي فتح قلبه وأرضه للشعب الفلسطيني، آملا أن تتعمق العلاقات بين البلدين".

وتحدث الدكتور الجعبري عن معاناة الجامعة بسبب الاحتلال وممارساته، مشيراً الى استشهاد العديد من طلبة الجامعة، كما أكد على عدم قدرة الفلسطينيين على الاستمرار في قضيتهم العادلة بدون موقف عربي وليبي، "نبدأ بالخليل ولا ننتهي بالخليل"، وتطرق الدكتور الجعبري الى صعوبة الاتصال والتواصل بين المدن الفلسطينية.

وأكد، في حديثه على أن العلاقة بين الطالب والجامعة هي علاقة مميزة وقوية، وبأن الجامعة استطاعت أن تدخل الى كل بيت في محافظة الخليل وان تمد يد العون لغالبية طالبي العلم من أبناء الوطن "فسياستنا العامة هي أن لا يحرم أي طالب علم من التعليم لسبب مادي"، منوها إلى أن غالبية طلاب الجامعة هم من الإناث اللواتي لولا وجود هذا الصرح العلمي في مدينة الخليل لحرمن من إكمال التعليم العالي.

وقام الدكتور سلمان التلاحمة نائب الرئيس للتخطيط والتطوير بتقديم عرض حول مسيرة جامعة الخليل منذ نشأتها والمراحل التي مرت بها واحتياجاتها وطموحاتها.

بدوره أعرب السفير البرغثي عن سعادته بوجوده في جامعة الخليل وبمشاهدة هذا الانجاز الذي تم في ظروف صعبة واستثنائية، وأضاف "كنا نسمع ونتابع من خلال وسائل الإعلام ولكن مارأيت على أرض الواقع مختلف كلياً، مارأيته بعيني كان استثنائياً بكل المقاييس، كنا نسمع عن الاذلال والقهر، ولكن لم أكن أتخيل أن أرى ما رأته عيني اليوم وهذا غير مسبوق في الاستبداد ولم يعرفه التاريخ، وتساءل كيف تسمح الانسانية بهذا؟ ولكن بقدر ما تألمت بقدر ما كنت سعيداً بأن هناك ارادة حقيقية لصناعة الحياة ومايصنع اليوم على هذه الارض في ظل الظروف استثنائياً بامتياز".

وختم كلمته بالتأكيد على أن جامعة الخليل هي التي تخرج اصحاب الهمم العالية من أجل الحياة والغد وهذا الجهد الكبير الذي يبذل يحسب لهذا الشعب.