الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تحذر اقدام سلطات الاحتلال على توسيع رقعة عدوانها ضد الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 15/08/2006 ( آخر تحديث: 15/08/2006 الساعة: 15:02 )
رام الله- معا- حذرت المبادرة الوطنية الفلسطينية من امكانية اقدام سلطات الاحتلال الاسرائيلي على توسيع رقعة عدوانها ضد الشعب الفلسطيني بعد فشلها في لبنان.

واوضحت المبادرة في بيان وصل"معا" نسخة عنه ان جيش الاحتلال قد يقدم على مغامرة عسكرية في الاراضي الفلسطينية لرد الاعتبار الى نفسه بعدما ما اخفق في تحقيق اهدافه في لبنان.

واكدت المبادرة ان قيام جنود الاحتلال بترويع المواطنين في مخيم عسكر والاعتداء عليهم وتهديدهم بأنهم عائدون من جنوب لبنان هو مؤشر على النوايا الاسرائيلية المبيتة ضد الشعب الفلسطيني.

ودعت المبادرة الوطنية الاطراف الدولية الى التحرك لوقف العدوان الاسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين المتمثل بالغارات الجوية التي تستهدف الاحياء السكنية في قطاع غزة والاجتياحات والاعتقالات في الضفة الغربية.

واضافت ان اسرائيل تستغل انشغال العالم بالملف اللبناني من اجل التفرد بالشعب الفلسطيني وايقاع المزيد من العدوان عليه.

ودعت المبادرة كافة الاطراف الفلسطينية الى الرد على هذا العدوان عبر الاسراع في تشكيل حكومة وحدة وطنية لسحب البساط من تحت اقدام اسرائيل ورفع الحصار وانتزاع زمام المبادرة من يد تل ابيب.

واكدت المبادرة الوطنية ان الموقف لا يتحمل الانتظار من اجل افشال المخططات الاسرائيلية لاسيما خطة اولمرت ومحاولات الاجهاز على السلطة الفلسطينية.