الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صوت المجتمع تعقد دورة تدريبية بعنوان دور الشباب في المشاركة المجتمعية

نشر بتاريخ: 19/01/2011 ( آخر تحديث: 19/01/2011 الساعة: 18:21 )
غزة- معا- افتتحت مؤسسة صوت المجتمع في محافظة الوسطى دورة تدريبية بعنوان "دور الشباب في المشاركة المجتمعية" والتي استهدفت (30 شاباً) وذلك في مقر المؤسسة في مخيم النصيرات.

وقال القائم بأعمال المؤسسة عوني الحاج ان الهدف من الدورة التي تستمر (5) أيام هو التوعية بأهمية المشاركة الشبابية من كلا الجنسين في بناء وتطوير المجتمع المدني الفلسطيني.

وأضاف أن الدورة ستتناول عدة موضوعات، منها: المشاركة المجتمعية, القيادة الشابة, الديمقراطية وعلاقتها بحقوق الإنسان, والتطوع وغيرها من الموضوعات ذات العلاقة.

وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة أنشطة دأبت المؤسسة على تنظيمها لتمكين الشباب وتحفيزهم على المشاركة المجتمعية، من خلال عقد لقاءات وورش عمل تركز أيضاً على الموضوع ذاته وحلقات إذاعية تبث بشكل مباشر تناقش قضايا الشباب وهمومهم بهدف توسيع دائرة التثقيف والعمل على حشد طاقات شابة جديدة للعمل من خلالها على بناء مجتمع مدني قائم على السلم الأهلي والحوار الديمقراطي البناء.

وأوضح الحاج أن المؤسسة على استعاد بعد انتهاء الدورة لتبني واحتضان الفئة التي تم تدريبها للتطوع داخل المؤسسة لتوسيع خبراتهم ورفدهم بخبرات جديدة حول العمل المجتمعي ومؤسسات المجتمع المدني.