الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة ذكور وكالة الغوث بقلقيلية تنظم يوم مفتوح بعنوان "فرح ومحبة"

نشر بتاريخ: 19/01/2011 ( آخر تحديث: 19/01/2011 الساعة: 19:00 )
قلقيلية - معا- نظم طلاب الصف التاسع الأساسي والبرلمان الطلابي في مدرسة ذكور قلقيلية الأساسية الأولى التابعة لوكالة الغوث الدولية يوما مفتوحا ترفيهيا، بمشاركة المعلمين وعدد من شخصيات المجتمع المحلي والمؤسسات الحكومية والمدنية، وذلك بهدف تعزيز روح المحبة والمودة وتحقيق الرفاهية وكسر الحواجز بين طلاب المدرسة والمعلمين ومؤسسات المجتمع , وذلك بتقديم الطلاب لعدد من الفقرات الترفيهية والألعاب والدراما والمسرح والشعر والغناء.

ورحب مدير المدرسة الأستاذ عبد الكريم شتيوي في كلمته الافتتاحية بالمشاركين، بحضور مدير مديرية ثقافة قلقيلية أنور ريان, ومؤيد عفانة منسق النشاطات التربوية في مديرية التربية والتعليم ، وجلال عودة مدير مركز الصحة النفسية التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني خالد جبر رئيس جمعية منتدى المثقفين .

وأشاد مدير المدرسة بدور الطلاب الفاعل في توطيد العلاقات مع المجتمع المحلي وأولياء الأمور من خلال قيامهم بالنشاطات التي تهتم بقضايا حقوق الإنسان وقضايا المجتمع المدرسي من خلال البرامج الهادفة الرامية إلى تحسين مستوياتهم التربوية والسلوكية وتعزيز دورهم البناء في المجتمع.

ومن خلال كلمة ألقاها أنور ريان أوضح دور مديرية ثقافة قلقيلية في تعزيز دور المدرسة لخلق الأجواء الآمنة والمحفزة لطفولة سوية , وجاهزية المديرية لدعم نشاطات الطلاب وصون حقوقهم والحفاظ عليها من خلال التعاون معهم بشكل متواصل ودائم .

أما عن الحديث عن دور برامج الصحة النفسية والإرشادية فقد تحدث جلال عودة مدير مركز الصحة النفسية التابع لجمعية الهلال الأحمر في قلقيلية عن أهمية الألعاب الموجهة والأيام المفتوحة التي تسهم في صقل شخصيات الطلاب وتساعد في الحد من ظواهر العنف وخلق الأجواء الفاعلة التي توفر للطفل القدرة على الإبداع والانجاز .

وظهر ذلك من خلال استعراضه لموقفه من الشراكة المستقبلية المرتقبة بين المدرسة والجمعية والحث على توطيدها بشكل رسمي وفاعل والتي تهدف إلى رفع مستوى الطفل والحفاظ عليه وإشراكه بكافة النشاطات التي يحتاجها في عمره .

وفي كلمته تحدث خالد جبر رئيس جمعية منتدى المثقفين عن دور المدرسة في تعزيز ثقافة الطفولة وتميزها من خلال حصولها على المراتب المتميزة على مستوى الوطن من خلال فوزها بالجوائز العديدة في برنامج الهام فلسطين .

وأكد مؤيد عفانة منسق النشاطات التربوية في تربية قلقيلية على أهمية الأنشطة المشتركة بين الطلبة والمعلمين والمجتمع المحلي في تحفيز الطلبة وتحسين نوعية التعليم، واظهر افتخاره بما قدمه الطلاب من مبادرة تربوية ترفيهية هادفة إلى لقاء الطلاب مع آبائهم المعلمين وشخصيات المجتمع المحلي .

أما منسق النشاطات المدرسية ومنظم الاحتفالية الأستاذ سعيد خضر أبو خضر فقد شكر كافة المشاركين وأولياء أمور الطلاب لما بذلوه من عطاء وجهد لدعم أبنائهم في رفع مستوياتهم وقدراتهم , والامتنان لدور مؤسسات المجتمع المحلي في دعم برامج المدرسة وتحقيق الشراكة مع المؤسسات التي تخدم الطفولة وتحقق رسالة ورؤية المدرسة لتطويرها بشكل دائم.

وشارك طلاب الصف التعليم العلاجي بعرض مسرحي خاص باللغتين العربية والانجليزية يعرض مأساة الشعب الفلسطيني في ظل تواجد جدار الفصل .

وفي ختام الاحتفالية قام الطلاب بتكريم المعلمين وتوزيع الهدايا التقديرية لهم في جو من الفرح والسرور وقد جمعتهم مائدة الغداء التي أعدها الطلاب لدعم المأكولات الشعبية التراثية.