الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من لجنة الأسرى يتوجه للرباط للمشاركة في أعمال مؤتمر نصرة الأسرى

نشر بتاريخ: 19/01/2011 ( آخر تحديث: 19/01/2011 الساعة: 20:17 )
بيت لحم- معا- توجه اليوم وفد من لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية وفي قطاع غزة إلى المغرب الشقيق للمشاركة في أعمال المؤتمر العربي الدولي لنصرة الأسرى والذي تبدأ أعماله صباح يوم الجمعة الموافق 21 / يناير الحالي حيث تستمر أعمال المؤتمر لمدة 3 أيام.

وضم وفد اللجنة أحمد سلامة عن الجبهة العربية الفلسطينية وعطية البسيوني عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ورفيق حمدونة عن حركة فتح، وناصر الفار عن حزب الشعب الفلسطيني، وجمال الضبة عن الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

وأفاد نشأت الوحيدي مسؤول الإعلام في لجنة الأسرى أن اللجنة تحمل ورقة عمل ستقدم لأعمال المؤتمر حيث ستسلط الورقة الضوء على الإنتهاكات والجرائم التي يرتكبها الإحتلال ضد الأسرى وآخرها الجريمة التي ارتكبت بحق الأسير هيثم صالحية "سجن بئر السبع– قسم إيشل" والتي تعرض فيها الأسير لمحاولة تسميمه على يد عميل للمخابرات الإسرائيلية.

وأضاف بأن ورقة العمل التي ستقدمها اللجنة للمؤتمر تتضمن سطورا عن معاناة الأسرى وذويهم واقتراحات وتوصيات لتفعيل ملف الأسرى وتدويله بما يليق بصمودهم وتضحياتهم الجسام في سجون الإحتلال.

هذا وتشارك لجنة أهالي الأسرى في أعمال مؤتمر المغرب لنصرة الأسرى حيث يضم وفد لجنة الأهالي موفق حميد مسؤول لجنة الأهالي، ووالد الأسير علي الصرفيتي، وأم ضياء الأغا وهي والدة للأسيرين "ضياء ومحمد".