الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح بمخيم الدهيشة تناشد المؤسسات الحقوقية انقاذ حياة الاسير الخمور

نشر بتاريخ: 20/01/2011 ( آخر تحديث: 20/01/2011 الساعة: 12:23 )
بيت لحم- معا- حذرت حركة فتح بمخيم الدهيشة في بيت لحم من تدهور حالة الاسير حمزة الخمور 23 عاما من ابناء مخيم الدهيشة والمعتقل منذ 9 اعوام في سجن ايشيل، مشيرة الى ان الاسير الخمور محكوم بالسجن ثمانية عشر عامام بتهمة مقاومة الاحتلال الاسرائيلي.

وقالت فتح في بيان لها ان محامي الاسير الخمور قام يوم امس بزيارته في سجن ايشل في زنزانة العزل الانفرادي الذي نقل اليها بعد خوضه مشادة مع احد حراس السجن قبل نحو شهر حيث اعلن بعد ذلك اضرابه عن الطعام من اجل اعادته الى قسمه الاصلي لكن سلطات الاحتلال الاسرائيلي تعمدت اهماله.

واضافت الحركة انه ونتيجة لاستمرار اضراب الاسير الخمور عن الطعام منذ 21 يوما فان حالته الصحية تدهورت للغاية، حيث اوضح المحامي ان الاسير الخمور يتقيئ دماء ويعاني اوضاعا صحية صعبة تستلزم تدخل كافة الجهات الرسمية الفلسطينية والحقوقية الدولية من اجل انقاذ حياته.

وناشدت الحركة كافة المؤسسات الدولية وعلى رأسها الصليب الاحمر الدولي ومنظمات حقوق الانسان التدخل لانقاذ حياة الاسرى الذين يتعرضون للموت والقتل البطىء، مشددة على انه لا يمكن السكوت على هذه الممارسات الاسرائيلية بحق الاسرى الفلسطينيين، مطالبة كافة الجهات المسؤولة الفلسطينية الوقوف عند مسؤولياتها والسعي لفضح الممارسات الاسرائيلية بحق الاسرى.

من جهته قال احمد عودة عم الاسير الخمور ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي تستهدف الاسير بشكل اجرامي حيث اكد ان سلطات الاحتلال رفضت اعطاءه اغطية وفرشة ومدفئة وحرامات من اجل حماية نفسه من برد الشتاء في زانزانته الانفرادية الا ان ادارة السجن رفضت ذلك بحجة انه لا يمكن كسر قرار الادارة من قبل احد الاسرى، محملا سلطات الاحتلال وادارة مصلحة السجون المسؤولية الكاملة عن حياة ابنهم المعتقل.

من ناحيته اكد امين سر حركة فتح في مخيم الدهيشة محمد الجعفري ان الحركة لن تصمت عن ما يرتكب بحق الاسير الخمور وباقي الاسرى الفلسطينيين، مشددا على ان الحركة ستعمل على تنظيم احتجاجات وفعاليات لفضح جرائم الاحتلال الاسرائيلي.