الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرى المقالة تستهجن "اتهامات" نادي الأسير

نشر بتاريخ: 20/01/2011 ( آخر تحديث: 20/01/2011 الساعة: 13:13 )
غزة- معا- استهجنت وزارة الأسرى والمحررين في الحكومة المقالة "اتهامات" نادي الأسير الفلسطيني في الضفة الغربية بأنها وظفت قضية محاولة اغتيال الأسير هيثم عزات صالحيه من رام الله توظيفاً سياسياً.

وقالت الوزارة في بيان وصل "معا" نسخة منه: "ان ما صدر عن نادي الأسير لا أساس له من الصحة وان الوزارة هي أول من سلطت الضوء على هذه الجريمة الخطيرة ضد احد قادة كتائب شهداء الأقصى في السجون"، مشددة انها لا تفرق بين الأسرى حسب الانتماء السياسي.

وقالت الوزارة:"لقد أصدرنا بياناً أوضحنا فيه ملابسات الحادث، بناء على وصل إلينا من معلومات من داخل السجون، ولم نتهم أياً من التنظيمات بان لها ضلعاً في الجريمة".

وقالت الوزارة بأنها كانت أول من تابع قضية الأسير صالحيه ومحاولة اغتياله بدس حبه دواء في شرابه عبر احد العملاء والذين أرسلهم الشاباك الإسرائيلي وأنها تعاملت مع القضية كسابقة خطيرة، واستجابت لرغبة الأسرى في تنظيم مؤتمر صحفي لكشف إبعاده وملابساته ودلالاته.

وأكدت المقالة أنها تدك تماماً بان محاولات زج الأسرى في الصراع الداخلي لا تخدم قضية الأسرى لذلك فإنها تنأى عن تلك القضية عن الخلافات، داعية الجميع إلى التوحد خلف قضية الأسرى، والابتعاد عن الخطاب الذي يشتت الجهود من اجل خدمة قضية الأسرى .

وهاجم بيان نادي الاسير ما صدر عن وزارة الأسرى التابعة للحكومة المقالة بشأن قضية الأسير صالحية، متهما الوزارة باستخدام معاناة الاسرى لأجندات خاصة.