الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطيراوي : الموازنة مفتوحة لأتمام أول حمام سباحه بمقايس أولمبية

نشر بتاريخ: 20/01/2011 ( آخر تحديث: 20/01/2011 الساعة: 13:13 )
آريحا- معا- بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني للسباحه والرياضات المائية إبراهيم الطويل وأمين عام الاتحاد ناصر توتنجي، وأعضاء الاتحاد فواز زلوم، ورائد ميلاد، وأمجد كيوان وفاروق دراغمة وتغيب الدكتور جورج نصار عقد الاتحاد اجتماعا شاملا له بمدينة آريحا في مركز أكاديمية العلوم العسكرية بحضور رئيسها اللواء توفيق الطيراوي والمهندس عمار مصلح المدير التنفيذي لمشروع إقامة أول حمام أولمبي 50 متر في فلسطين، وحضر الاجتماع ممثلين عن الشركة المنفذة للمشروع.

وقد أفتتحت الجلسة بكلمة ترحيب من اللواء الطيرواي والذي حث فيها الجميع بالعمل يد بيد لإنجاح أول مشروع مائي وطني بهذا الحجم ليكون منار ومعلم مائي لخدمة طلاب الأكاديمية وكافة فرق السباحه الفلسطينية ومقر لأستضافة كافة البطولات المحلية وإقامة بطولات عربية ودولية.

وأضاف الطيراوي موجها كلامة للاتحاد بأن الموازنة المرصدة لتاريخ اليوم تقارب مليوني دولار ساهمت بها بجانب الأكاديمية وزارة الحكم المحلي ووزارة الشباب والرياضة وستكون الموازنة قابلة للزيادة للتوافق مع متطلبات اتحاد السباحه من ساعات ومنصات أنطلاق الكترونية وغرف تحكم مبرمجة تتوافق مع متطلبات الاتحاد الدولي للسباحه " الفينا ".

وطلب الطيراوي من الاتحاد ضرورة الأشراف الفني على مراحل البناء في مرحلة التأسيس وبعدها ترشيح كادر فني متخصص في الرياضات المائية.

وبعدها تابع الاتحاد وقائع الاجتماع حيث تم مناقشة الأمور التالية:
مشاركة فلسطين في بطولة الزعانف العربية للناشئين والعموم:
قرر الاتحاد المشاركة في البطولة التي ستقام في القاهرة بالفترة الواقعة ما بين 11-16/2/2011 تحت أشراف الاتحاد العربي للغوص والإنقاذ بواقع ثلاثة سباحين، أثنين من قطاع غزه والثالث من الشتات وتسمية نائب رئيس الاتحاد مسعود عاشور كرئيس للبعثة والهندي عاشور مدرب وأمجد كيوان إداري.

الحفل الختامي لدورة العلاج المائي:
قرر الاتحاد إقامة الحفل الختامي لدورة العلاج المائي يوم الثلاثاء الموافق 25/1/2011م في مقر دار الندوة بمدينة بيت لحم في حال توافق الموعد مع القنصل البريطاني العام " راعي الدورة ".

ويذكر بأن الدورة كانت قد أقيمت في مقر مؤسسة دار الكلمة بالتعاون مع جامعة بيت لحم وتحت رعاية كاملة من القنصلية البريطانية بالقدس.

الأستعدادات لأولمبياد لندن 2012 :
حدد الاتحاد مقايس أختيار من سيمثل فلسطين في أولمبياد لندن القادم 2012 , وذلك من خلال المشاركين في بطولة فلسطين الشتوية وبطولة فلسطين الثانية عشرة والتي ستعتبر اهم المداخل للمشاركة في بطولة العالم هذا العام في مدينة " كوانزو " الصينية، الطريق لأولمبياد لندن 2012 . وسوف يتم الأختيار من الداخل والشتات الفلسطيني وفقا لأرقامهم القياسية المسجلة لدى اتحادات الدول التي يقطنون بها.

بطولة فلسطين الشتوية 2011:
قرر الاتحاد إقامة بطولة فلسطين الشتوية بتاريخ 18/3/2011م في حمام السباحه التابع لنادي "تراي فتنس " بمدينة رام الله، بعد مخاطبة القائمين على النادي .

بطولة فلسطين الثانية عشرة 2011:
قرر الاتحاد إقامة بطولة فلسطين الثانية عشرة للسباحه 2011 في حمام السباحه التابع لنادي المدينة في نابلس وذلك في الفترة الواقعة ما بين 21-22/7/2011م . وذلك بعد التنسيق مع إدارة النادي.

وفي ساعات المساء شارك أعضاء الاتحاد الرئيس محمود عباس " أبو مازن " في وضع حجر الأساس لحمام السباحه الأولمبي بحضور رئيس الأكاديمية اللواء حسين الطيراوي ورئيس اللجنة الأولمبية اللواء جبريل الرجوب ولفيف من الشخصيات السياسية والأعتبارية.