الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا تكرم طلبة ومعلمي مدرسة "أبو بكر الصديق"

نشر بتاريخ: 20/01/2011 ( آخر تحديث: 20/01/2011 الساعة: 15:26 )
اريحا- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار اليوم الخميس، في مدرسة "أبو بكر الصديق"، حفل تكريم لطلاب ومعلمي ومدير المدرسة المشاركة بمشروع "تثقيف الأقران للوقاية من الايدز والمهارات الحياتية".

حضر الحفل كلا من مدير التربية والتعليم محمد الحواش، ورانية خلف مثقفة صحية من مديرية الصحة وقاسم دراغمة وعلا ابو هلال من الصحة المدرسية ومديري مدرسة ابو بكر الصديق، ومدرسة هشام بن عبد الملك وعدد من أولياء الأمور.

وفي كلمة الافتتاح، رحب مدير التربية والتعليم محمد الحواش بالحضور، مؤكدا على انه فخور بهذا الجهد وأن برامج التوعية الصحية التي تنفذ في المدارس لها اكبر في توعية الطلبة ووقايتهم من الامراض المختلفة، بالإضافة إلى تعزيز ثقة الطلبة بأنفسهم وتحسين مهارات التواصل, وحل المشكلات لدى الطلبة.

وأكد الحواش على أهمية التثقيف الصحي والوقائي من الأمراض وخاصة في عصر التقدم التقني وما يصاحبه من مشاكل صحية ومجتمعية.

ونوه إلى ضرورة نشر الوعي الصحي وثقيف الطلبة للوقاية من مرض التلاسيميا والأمراض السارية، من خلال محاضرات التوعية وورش العمل التي ينفذها قسم الصحة المدرسية في المدارس.

وذكر قاسم دراغمة مسؤول الصحة المدرسية، أن مشروع تثقيف الأقران استهدف 150 طالبا وطالبة، من 3 مدارس بما يشمل جميع محافظة أريحا، والمدارس المشاركة هي: مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية, أبو بكر الصديق الأساسية, ذكور زبيدات الثانوية.

وأضاف دراغمة أن المشروع بتمويل من اليونيسيف، وبالتعاون مع الإدارة العامة للصحة المدرسية، حيث يشمل المشروع أنشطة لا منهجية مسرحيات, زيارات للمراكز الصحية, جداريات ومجلات حائط صحية.

وشكر ممثل أولياء الأمور في كلمته مديرية التربية والتعليم وقسم الصحة المدرسية على جهودهم واهتمامه في صحة الطلبة من الناحية التثقيفية، والعلاجية.

وفي نهاية الحفل، تم توزيع الهدايا التقديرية على الطالبات المشاركات والمعلمات المشاركات وادارة المدرسة.