الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غدا يبدأ الأسرى في سجني "نفحه وايشل" اضراباً عن الطعام ليومين

نشر بتاريخ: 20/01/2011 ( آخر تحديث: 20/01/2011 الساعة: 16:40 )
غزة- معا- أكدت وزارة الأسرى والمحررين المقالة، بان الأسرى في سجني "نفحة وايشل"، قرروا خوض إضراب عن الطعام لمدة يومين، يبدأ من يوم غداً الجمعة ويستمر حتى السبت، وذلك احتجاجاً على ظروفهم "القاسية"، والتي تصاعدت وزادت سوءً في الآونة الأخيرة.

وأوضح محمد الكترى وكيل الوزارة بان الأسرى في السجنين المذكورين، أكدوا في اتصال مع الوزارة بأنهم قرروا خوض هذا الإضراب بعد أن تجاهلت إدارة السجون مطالبهم، واستهترت بحقوقهم، ورفضت إخراج زملائهم الأسرى المعزولين في الزنازين الانفرادية.

وأشار الكترى أن الأسرى يطالبون إدارة السجون من خلال الإضراب وقف سياسة الاقتحامات المتكررة للسجون، والتي يصاحبها عمليات قمع وتخريب واعتداء على الأسرى بالضرب والشتم والتفتيش العاري، وحشر الأسرى العشرات في أماكن ضيقة ساعات طويلة حتى انتهاء التفتيش، وكذلك هدم جدران بعض الغرف وتقليع البلاط داخلها، الأمر الذي أدى إلى إصابة عشرات الأسرى بجراح واختناقات خلال الشهور الماضية.

ودعت وزارة الأسرى الشعب الفلسطيني ومؤسساته الرسمية والشعبية التضامن مع الأسرى والوقوف بجانبهم في خطواتهم النضالية التي ينوون تنفيذه.

كما دعت وسائل الإعلام المختلفة إلى تسليط الضوء على إضراب الأسرى، وإيصال معاناتهم إلى كل الأطراف المحلية والعربية والدولية.