الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تؤكد ضرورة اسناد المفاوضات إلى قرارات الشرعية الدولية

نشر بتاريخ: 20/01/2011 ( آخر تحديث: 20/01/2011 الساعة: 16:49 )
رام الله- معا- أكدت حركة "فتح" على موقف القيادة الفلسطينية بضرورة إسناد المفاوضات إلى قرارات الشرعية الدولية، والاتفاقات الموقعة كمرجعية مع ايقاف تام للاستيطان في القدس الشرقية والضفة الفلسطينية للعودة إلى المفاوضات.

وقالت حركة "فتح" في تصريح للمتحدث باسم الحركة اسامة القواسمي صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة، إنها تؤكد على موقف القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس، وترى بأن المطلوب من المجتمع الدولي عموما والإدارة الأمريكية خصوصا، ترجمة مواقف الرفض المعلنة للاستيطان إلى أفعال، ودعم موقف القيادة الفلسطينية بالتوجه لمجلس الأمن لاعتبار الاستيطان "باطلاً".

واعتبر القواسمي ان الصيغ "الهلامية" المطروحة من أجل استئناف المفاوضات بقصد الانتقاص من حقوق الشعب الفلسطيني الثابتة، دليل على أن محاولات إسرائيل لاطالة أمد الاحتلال، وفرض واقع التوسع الاستيطاني، والإمعان بالتمييز "العنصري".

ونبه القواسمي أن عملية السلام معرضة للانهيار بسبب سياسة حكومة نتانياهو، مطالبا المجتمع الدولي باتخاذ موقف قانوني حازم تجاه إسرائيل يلزمها الاعتراف بالقانون الدولي، وقرارات الشرعية الدولية وإرادة الأمم المعترفة بحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.