الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة جنين تحدد سعر انبوبة الغاز بـ 68 شيقل

نشر بتاريخ: 20/01/2011 ( آخر تحديث: 20/01/2011 الساعة: 22:30 )
جنين- معا - اصدر محافظ جنين قدوره موسى اليوم الخميس، قرارا يحدد سعر أنبوبة الغاز المستخدمة في المنازل، بـ 68 شيقل كحد أقصى من الموزع و66 شيقل من محل التوزيع.

وجاء هذا القرار بناء على الاجتماع الذي عقدته لجنة السلامة العامة مع المحافظة والدفاع المدني والهيئة العامة للبترول والاقتصاد الوطني بخصوص بيع اسطوانات الغاز بأسعار مختلفة، بعد ان تقدم عدد كبير من المواطنين بشكوى من ارتفاع سعر أنبوبة الغاز الواصلة إلى منازلهم والتي بلغت بين 70 إلى 75 شيقل.

وطالبت لجنة السلامة العامة الموزعين الالتزام بالسعر المذكور تحت طائلة المساءلة القانونية، كما أهابت بالمواطنين المستهلكين في حال معرفتهم بوجود مخالفات لهذا القرار الاتصال على مديرية الاقتصاد الوطني في جنين او الدفاع المدني.

في سياق اخر، قامت لجنة السلامة العامة اليوم، بجولة تفقدية للأسواق في مدينة جنين وذلك بهدف مراقبة إشهار الأسعار وغيرها من التعليمات المتعلقة بحماية المستهلك.

وذكر عماد أبو طبيخ مدير الاقتصاد الوطني في جنين أن اللجنة المكونة من المحافظة والزراعة والصحة والبلدية، والأمن الوقائي قامت بالجولة التفتيشية الاعتيادية شملت سوق الخضار للجملة والمفرق وبعض المحال التجارية في المحافظة للتأكد من الالتزام التام بتعليمات وقوانين وزارة الاقتصاد الوطني من إشهار للأسعار وخلو السوق من منتجات المستوطنات ومنع احتكار السلع الاستهلاكية.

وأضاف أبو طبيخ أن اللجنة المشتركة للرقابة على الأسعار تأخذ بعين الاعتبار ما يردده الناس من ارتفاع في أسعار عدد من السلع الاستهلاكية بصورة غير قانونية، وتحاول ضبط الأسواق من خلال الرقابة على الأسواق.

ومن جهته أفاد احمد عطاطرة ممثل المحافظة ومدير الصحة والسلامة العامة، أن هنالك حاجة للتأكد من التزام التجار بسعر الدواجن والبيض بالسعر الذي تم تحديده للمستهلك من قبل اللجنة الوطنية للرقابة على الأسواق، وأن تحديد سعر أنبوبة الغاز جاء للحفاظ على سعر عدد من المواد الاستهلاكية ومنعا لرفع الأسعار غير القانوني.