الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاءات في غاية الاهمية في الجولة العاشرة من الدوري الممتاز بغزة

نشر بتاريخ: 20/01/2011 ( آخر تحديث: 20/01/2011 الساعة: 18:27 )
غزة- معا- محمد حجاج- تقام مساء الجمعة خمسة لقاءات في غاية الأهمية في افتتاح منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الممتاز في محافظات غزة , وهي جولة يستحق أن يطلق عليها جولة التحدي العاشرة وجولة الدربيات الخاصة في كل محافظة من محافظات غزة الخمس.

اتحاد الشجاعية×غزة الرياضي
حيث تتجه أنظار عشاق كرة القدم الغزية عصر الجمعة صوب ملعب فلسطين بغزة لمشاهدة لقاء الدربي المتوقع في محافظة غزة بين ناديين كبيرين وعريقين هما اتحاد الشجاعية ونادي غزة الرياضي بطل كاس القطاع.

وقد كثف لاعبو الناديين تدريباتهما اليومية ؛ استعدادا للقائهما المرتقب مساء الجمعة على ملعب فلسطين بغزة في إطار منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري العام لأندية الدرجة الممتازة.

وقبل الخوض في استعدادات كلا الجانبين ورؤيتهما للقاء ينبغي الإشارة هنا إلى أن اتحاد الشجاعية يحتل المركز الرابع بعد أن رفع رصيده إلى 16 نقطة بعد فوزه الأخير على الأهلي الفلسطيني وله لقاء مؤجل مع نادي شباب خانيونس لم يتقرر موعده بعد , أما نادي غزة الرياضي "العميد" فيخوض المباراة وهو في المركز الخامس على سلم الترتيب برصيد 13 نقطة بعد أن توقف رصيده في الأسبوع التاسع وخسارته أمام نادي شباب رفح وله مباراة مؤجلة من الأسبوع الخامس للبطولة أمام أهلي النصيرات متذيل الترتيب العام.

خدمات رفح ×شباب رفح
وهذا اللقاء هو لقاء القمة بحق بين ناديي شباب رفح وخدمات رفح , وهما يملكان عددا من النجوم , ويعول عليهما في تقديم لوحة كروية فنية مميزة تليق بسمعة ومكانة الكرة الرفحية كأبطال للمسابقات المحلية الغزية في لقاء الديربى الذي سيجمعهما على ملعب رفح المعشب في إطار لقاءات الأسبوع العاشر من الدوري الغزى .

وتعد المباراة بأنها مباراة في الدوري العام الغزى وليس مباراة قمة تدعو إلى التعصب والتشنج بين جمهور الفريقين بالتحلي بالروح الرياضية والتشجيع المثالي لترك بصمة جميلة بعد اللقاء بغض النظر عن الفائز والتأكيد على أن القطبين هما زعماء الكرة الفلسطينية بلا منافس مع رغبة كل منهما بالفوز للمنافسة على لقب البطولة وتصدرها , و أن الهدف الأكبر هو إخراج المباراة بصورة جميلة دون أحداث شغب .ويتوقع الآلاف من عشاق الناديين في رفح وغزة كما تقوم روابط المشجعين بحشد الهمم لمساندة فريقيهما .

خدمات النصيرات ×أهلي النصيرات
يستحق أن يسمى بديربى الهروب من القاع في مخيم النصيرات ؛ حيث أن الفريقين يعيشان مرحلة حرجة في تاريخهما الكروي لا سيما وأنهما يقبعان في قاع ترتيب جدول الدوري الغزى، وباتا مرشحان بالهبوط إلى دوري الدرجة الأولى وفوز احدهما سيعطيهما دفعة معنوية وأمل كبير في تجاوز المحنة والقتال للدخول في المنطقة الآمنة وخدمات النصيرات لديه 6 نقاط من تسع جولات وهو الأقرب لتجاوز المحنة والابتعاد عن شبح الهبوط في ظل التغيير الفني في صفوفه بتعيين نادر أبو يوسف مدير فنيا بشكل مؤقت .

أما اهلى النصيرات فيعيش في وضع لا يحسد عليه بعد استقالة أمين عبد العال واستمرار خسائره منذ بداية الدوري ولم يحصد اى نقطة وهو اقرب الفرق الغزية للهبوط .

شباب خانيونس ×اتحاد خانيونس
أما الدربي الرابع فهو دربي مدينة خانيونس والاتحاد وهو سيحسم إلى حد كبير قدرة شباب خانيونس على استمرار المنافسة واللحاق بفرق المقدمة أمام الاتحاد فهو يسعى إلى الظفر ولو بنقطة واحدة من غريمه حتى يستطيع الدخول إلى المنطقة الآمنة.

الأهلي الفلسطيني×الهلال الغزي
وهذا اللقاء هو الخير مساء اليوم الجمعة بين الجريح أهلي غزة الذي أصبح في وضع لا يحسد عليه بعد أن كان يحسب له ألف حساب ومباراة اليوم تأتي بعد استقالة المدرب نايف عبد الهادي بعد سلسلة من خسائر الفريق القاسية وأصبح في محن حقيقية بانتظار المخلص ومواجهة اليوم ستكون على المحك أمام القائد الجديد للفريق وهو المخضرم رأفت ريحان أما الهلال فقد بدا يجتاز وضعه الصعب وحقق انتصارين هامين في الجولتين السابقتين وهو مطالب اليوم بالاستمرار في طريق الانتصارات من اجل الدخول في المنطقة الآمنة وتجاوز الكبوة التي ألمت به.