الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية بالذكرى التاسعة لاعتقاله: حياة سعدات في خطر

نشر بتاريخ: 20/01/2011 ( آخر تحديث: 20/01/2011 الساعة: 20:40 )
غزة- معا – قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم الخميس إن حياة المناضل احمد سعدات الأمين العام للجبهة في خطر بسبب ما يُمارس ضده من أشكال التضييق والإهمال الصحي والنفسي، ومنع الزيارات والاختلاط بالمناضلين الأسرى وذريعة أنه يشكل خطراً على أمن دولة الاحتلال.

وأشارت الجبهة في بيان وصل لمعا بمناسبة الذكرى التاسعة لاعتقاله ان سعدات يعاني من أمراض مختلفة وهي تمضي نحو التفاقم والقصد الوصول إلى قتله بقفازات ناعمة، إلا أن سعدات بروحه الكفاحية وعنفوانه النضالي وإيمانه العميق وإرادته الصلبة يتحدى المحتلين ويصمد رغم شروط احتجازه القاسية.

وأوضحت الجبهة ان سلطات مصلحة السجون الإسرائيلية قامت بنقل سعدات إلى سجن نفحة، وذلك في سياق سياسة مبرمجة وهادفة تعمد لتنفيذها ضد القائد الوطني أحمد سعدات وبشكل متكرر، وبمعدل مرة كل خمسة شهور فقد وضع سعدات في غالبية سجون العزل الإسرائيلي منذ محاكمته في محكمة عوفر العسكرية، والتي حكمت عليه بالسجن لمدة ثلاثين عاماً.

وتابعت :"إن سلطات الأمن الإسرائيلية وسلطات مصلحة السجون يعملان بهدف واضح على ضرب الاستقرار النفسي والصحي للقائد سعدات، وبما يؤدي إلى تدهور أوضاعه الصحية والحيلولة بينه وبين القيام بواجباته النضالية والكفاحية اتجاه رفاقه وأخوته من مناضلي الحركة الوطنية الأسيرة، وبما يوفر أيضاً فرصاً وظروفاً تساعد في استهداف حياته عبر سياسة الموت البطئ".