الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفاة اللواء الركن أبو بكر ثابت -القائد السابق للامن الوطني ببيت لحم

نشر بتاريخ: 20/01/2011 ( آخر تحديث: 20/01/2011 الساعة: 20:44 )
البيرة - معا - - قدم أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، نيابة عن الرئيس محمود عباس، مساء اليوم الخميس، واجب العزاء، بوفاة المناضل اللواء الركن أبو بكر ثابت.ونقل عبد الرحيم، تعازي الرئيس محمود عباس ومواساته لعائلة الفقيد، وسلمهم رسالة تعزية الرئيس .
بسم الله الرحمن الرحيم


وقد شيع في مراسم عسكرية، جثمان اللواء الركن أبو بكر ثابت، إلى مثواه الأخير في مقبرة البيرة، بمشاركة أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، ومستشار الرئيس لشؤون المحافظات اللواء الحاج اسماعيل جبر، وأعضاء من اللجنة المركزية لحركة فتح، والمجلس الثوري، والاستشاري، وأعضاء من القيادة الفلسطينية، ورفاق درب الشهيد، وقيادات الأجهزة الأمنية، وقادة المناطق العسكرية.
وانطلقت الجنازة من أمام مسجد العين في مدينة البيرة، باتجاه مقبرة البيرة، وحمل النعش ضباط الأمن الوطني، ووري الجثمان الثرى، وتم وضع أكاليل من الورود على ضريح الفقيد باسم الرئيس محمود عباس.

وأبّن أمين عام الرئاسة باسم الرئيس محمود عباس، فقيد الوطن، قائلا: 'نودع اليوم فارساً ترجل هو اللواء الركن أبو بكر ثابت الذي كان مثالاً للعسكرية، مثالاً للانضباط والعطاء، مثالاً للطيبة، أحبه قادته الشهيد القائد ياسر عرفات، والرئيس القائد أبو مازن وكل إخوته رفاق السلاح، وأحبه من تتلمذ على يديه'.


وأضاف: 'لكننا سنفتقدك بكل جوارحنا ونبض عروقنا فقد تركت بصمات لا يمكن أن تمحى في هذه المسيرة وسيظل أسمك خالداً فينا حتى إقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف'.


بدوره، نعى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عثمان أبو غربية، باسم اللجنة المركزية، الفقيد، الذي كان ضابطا من ضباط الثورة الفلسطينية، عاش ملتزما ومخلصا ومثالا للعطاء، وتنقل في مختلف ميادين النضال.

وقال: 'أنت واحد من جيل حمل الراية، وحمل المسؤولية من بدايات وأوائل انطلاق الثورة الفلسطينية، وحمل السلاح ليدافع عن حقوق شعبه ومن أجل حرية وطنه، كان فارسا من فرسان الثورة، والنضال، من أجل فلسطين'.

من جهته، تحدث الشيخ د. صبحي عبيد عن الشهيد بصفته قائدا للثورة، قائلا: 'إنه عاش في سبيل الله والوطن مدافعا عن آمال وثوابت شعبنا، وكان يعيش من أجل فلسطين، داعيا الله عز وجل أن يغفر له ويسكنه فسيح جناته'.