الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غدا لقاء فلسطين والعراق والوطني حسم امره وقدم قائمة اللاعبين

نشر بتاريخ: 15/08/2006 ( آخر تحديث: 15/08/2006 الساعة: 20:42 )
عمان -معا - اياد عقل: موفد رابطة الصحافيين -حسم اتحاد الكرة الاسيوي أمر قائمة المنتخب الوطني الفلسطيني لمباراة العراق المقررة غداً، حيث اوضح رئيس البعثة علاء حالوب ان الاشكالية قد تم حلها، وسيسمح لكافة اللاعبين المتواجدين في المعسكر الحالي بالمشاركة.
وكان اتحاد الكرة قد تعرض لحرج شديد بسبب الخلل الواضح في القائمة، ففتح العديد من قنوات الاتصال مع الاسيوي من اجل حل الازمة، وقال حالوب: نجحنا في ذلك.

هل هو تمرد؟
وكان الكابتن محمد الصباح قد استهل التدريب المسائي الاثنثن، بالتحدث مع اللاعبين وكشف عن خطته الجديدة في اعقاب اعتذار اللاعبين المحترفين والقائمة الاسيوية التي لم تتضمن اسماء كل اللاعبين.
وتعالت اصوات اللاعبين الذين اعربوا عن استيائهم من سياسة الاتحاد التي وصفوها بالعقيمة، الا ان الصباح سرعان ما تدخل بحنكة، وحث اللاعبين على تحمل المسؤولية مجدداً ثقته بكل اللاعبين المحليين.
وخاطب الصباح اللاعبين: صحيح انني وانتم كنا قد راهنا على المحترفين، ولكن في ظل غيابهم سنقاتل بما توفر لدينا من اسلحة، وهذه يتطلب منا خلال آخر 48 ساعة مضاعفة الجهود، واشار الى ان الجماهير الفلسطينية تنتظرنا وهي متشوقة لرسم البسمة على شفاهها.

الاستعداد الاخير

ويخوض منتخبنا آخر تدريباته مساء اليوم قبل المواجهة المرتقبة غداً، ويقام التدريب الليلة على استاد الملك عبد الله الثاني في القويسمة، حيث سيقام اللقاء الرسمي.
وكان المنتخب اجرى تدريبه الصباحي أمسن، على استاد البتراء في المدينة الرياضية، بمشاركة كافة اللاعبين، باستثاء السويركي ولافي, حيث ان الاول تعرض لشد عضلي، لكنه استأنف التدريبات المسائية.
وتميز التدريبان بالجدية، لانه لم تتبق سوى ساعات على اللقاء.

ابو سيو وخليل في المنتخب

ووصل فجر أمس، لاعبا المنتخب الوطني ماجد ابو سيدو وعمر خليل الى مقر اقامة المنتخب، حيث شاركا في التدريبات المسائية التي جرت أمس.
وكان الصباح قد قرر استدعاء عمر خليل وعلي نصار في اعقاب اعتذار لاعبي تشيلي، الا ان الاخير لم يصل حتى كتابة هذه السطور، واشارت مصادر الى انه ما زال عالقاً على الحدود الاردنية السورية.

الاجتماع الفني اليوم
ووصل أمس، طاقم التحكيم السوري الذي سيدير اللقاء، الى جانب مراقب الحكام الايراني، وكان في استقبالهم عضوا الاتحاد محمد النادي وكمال ابو الرب.
ومن المقرر ان يعقد في قاعة فندق ارينا اجتماع اللجنة الفنية بحضور مراقب المباراة والحكام العماني فهد الرئيس، ومراقب الحكام حسين العسكري وطاقم التحكيم وممثلي الاتحادين الفلسطيني والعراقي، لتثبيت قائمة اللاعبين وتحديد لون قمصان كل منتخب، ويعقد الاجتماع الساعة 12 ظهراً.

رياضييو جنين يساندون المنتخب
وصل أمس، الى مقر فندق ارينا، مدير مديرية الشباب والرياضة في جنين غسان قبها وسعيد حمدان مدير الاندية ومروان وشاحي، مدير مركز الشهيد صلاح خلف، والحاج خالد العلي عضو اللجنة المساندة لاتحاد الكرة في جنين، والزميل محمد صبيحات عضو الهيئة الادارية لرابطة الصحافيين الرياضيين.
وتهدف هذه الزيارة لمساندة المنتخب في مهمته هذه.

الصالحي وحنانيا ينهيان دورة تحكيم

حرص الحكمان الدوليان وليد الصالحي وميشيل حنانيا على الالتقاء ببعثة المنتخب الوطني لدعمه ومساندته قبل مشاركته المقررة غداً، حيث قاما بزيارة المنتخب في الفندق ، خلال عودتهم من تونس الى فلسطين، بعد ان انهيا دورة متقدمة عقدت في تةنس على مدار 21 يوماً.

ماذا يقول اللاعبون؟

حرص لاعبو المنتخب الوطني على ايصال صوتهم ورسالتهم عبر موفد رابطة الصحافين الى اتحاد الكرة والشارع الرياضي في داخل فلسطين، لتوضيح بعض القضايا.
وشدد اللاعبون على نجاح المعسكر فنياً، وانه سار حسب البرنامج المعد، الا انهم اجمعوا على انه لم يكن كافياً.
وفي الوقت نفسه اكد عدد من اللاعبين على بعض الفجوات التي رافقت المعسكر، فاشار صائب جندية الى ان نفسية اللاعبين ليست على ما يرام، في ظل عدم توفر ادنى متطلبات المعسكرات التدريببية
واتفق خلدون فهد مع اقوال جندية وقال الفهدك ان هذا المعسكر هو الاقل تلبية لحاجات اللاعبين من بين كل المعسكرات التي اقيمت سابقاً.
وعن غياب اللاعبين قال خلدون: لا احد ينكر اهمية اللاعبين المحترفين، لكن البديل المحلي موجود وان شاء الله سيكون عند حسن الظن.
واجمع جمال الحولي وحمادة شبير على نجاح المعسكر فنياً، حيث شهد المعسكر التزاما كبيرا من اللاعبين.
وقالا بصوت واحد كونهما يقيمان في نفس الغرفة ويحرصان على تلوة القران يومياً، ان المعسكر شهد بعض الفجوات ولكن هذا الموجود، واكدا ثقتهما باللاعبين المحليين.