الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز التجمع يستنكر مواصلة الاحتلال سياسة قصف منازل المواطنين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 15/08/2006 ( آخر تحديث: 15/08/2006 الساعة: 20:51 )
نابلس- معا - استنكر مركز التجمع للحق الفلسطيني اطلاق الطائرات الحربية الإسرائيلية النفاثة "الاف 16" في ساعات الليل الأخيرة ثلاثة صواريخ على منزل مكون من 3 طوابق يعود للناشط في الجهاد الاسلامي، المواطن سعيد الهجين من سكان جباليا النزلة شمالي قطاع غزة، الأمرالذي أدى الى تدميرالمنزل بالكامل، في حين لحقت اضرار كبيرة بالمنازل المجاورة وهو ما اوقع أعداد كبيرة من الاصابات، بلغت حوالي اربعة عشر مواطنا على الاقل، اصيبو بجراح مختلفة.

وقد ادى القصف الى إحداث اصوات انفجارات ضخمة أدت الى حالة من الهلع والخوف خاصة في صفوف النساء والأطفال، وقد وصفت المصادر الطبية في مستشفى كمال عدوان والعودة الاصابات بين متوسطة وطفيفة نتيجة تعرضها لشظايا القصف الصاروخي .

وقال المركز فى بيان له حصلت معا على نسخة منه انه وفي ساعات الفجر الأولى من يوم الثلاثاء 15/8/2006م شنت الطائرات الحربية النفاثة " الاف 16" غارة جوية استهدفت فيها منزل الناشط في الوية الناصر صلاح الدين المواطن حسين ابو عودة في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة المكون من طابقين، مما أدى الى تدمير منزل الموطن المذكور تدميرا كاملا، فيما طالت شظايا القصف المنازل المجاورة والحقت بها اضرارا متفاوتة .

يذكر ان قوات الاحتلال قد ابلغت قاطني المنزلين باخلائهما قبل فترة وجيزة من القصف.

هذا وكانت قوات الاحتلال دمرت عدة منازل في قطاع غزة ضمن سياسة جديدة اتبعتها في الايام الاخيرة عبر الاتصال بالسكان، تطلب منهم اخلاء منازلهم، تمهيدا لقصفها بدعوى ان اصحابها يستخدمونها لتخزين السلاح.

واكد المركز على خطورة استمرار هذا النهج في قصف المنازل السكنية الفلسطينية وتدمير محتوياتها، وما ينتج عن ذلك من تشريد للأسر .