الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيخ رائد في العراقيب يناشد الجماهير بالمشاركة في مظاهرة الأحد

نشر بتاريخ: 21/01/2011 ( آخر تحديث: 21/01/2011 الساعة: 17:45 )
القدس -معا- نظمت اليوم الجمعة صلاة الجمعة في العراء في قرية العراقيب التي هدمتها السلطات الإسرائيلية للمرة العاشرة على التوالي، والتي تنوي مصادرة أرضها لصالح الكيرين كاييمت.

جاءت صلاة الجمعة اليوم تطبيقا لقرارات لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية التي التأمت في العراقيب الثلاثاء من هذا الأسبوع، كما كان من ضمن القرارات تنظيم مظاهرة قطرية يوم الأحد القادم بالقرب من دار القضاء في بئر السبع عند الساعة الثانية ظهرا.

وشارك في صلاة الجمعة التي كان خطيبها الشيخ رائد صلاح، كل من محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، والنائب طلب الصانع، وإبراهيم الوقيلي رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها، والشيخ فايز أبو صهيبان رئيس بلدية رهط، وعدد من النشطاء الحقوقيين، ومن المؤسسات العربية في النقب.

وسبق صلاة الجمعة درس للشيخ علب أبو قرن، مسؤول الحركة الإسلامية الشمالية في النقب، وتطرق في درسه إلى ضرورة التكاتف والوقوف بجانب أهل العراقيب لان قضية العراقيب قضية الجمع، واستشهد بعدة فتاوى تحرم السمسرة وبيع الأراضي إلى اليهود، وناشد الجميع بالتكاتف.

وفي خطبة الجمعة التي ألقاها الشيخ رائد صلاح، بين في مجمل الخطبة الظلم التي مارسه المؤسسة الإسرائيلية ضد العرب في النقب، والأهل في الداخل، ووجه عدة رسائل في خطبته، منها: رسالة إلى المؤسسة الإسرائيلية، محذرا من مغبة تطبيق ومواصلة تنفيذ آراء وأفكار صهيونية من خلال ظلم العرب، وبين أن الظلم الذي يمارس ضدنا إنما يتلذذ به من يقوم به، وهذا أمر لا يبشر على خير إطلاقا.

كما وجه نداء إلى الأهل في النقب بالتكاتف والتوحد من اجل أن يكون النضال أقوى وأنجع.