الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة إرشادية حول طرق التقليم والعناية بالاشجار المثمرة بالخضر

نشر بتاريخ: 21/01/2011 ( آخر تحديث: 21/01/2011 الساعة: 21:50 )
بيت لحم -معا- عقدت مديرية زراعة بيت لحم امس، محاضرة ارشادية حول طرق التقليم والعناية بالاشجار المثمرة في بلدة الخضر، وذلك ضمن اطار برنامج تحسين مستوى المعيشة في الاراضي الفلسطينية المحتلة والممول من قبل الحكومة الهولندية والذي يدار من قبل جمعية التنمية الزراعية وينفذ مع قبل العديد من المؤسسات غير الحكومية.

وحضر المحاضرة اكثر من 15 مزارعاً مستفيداً من البرنامج المذكور وتم خلالها التطرق الى كيفية زراعة الاشتال والعناية بها بالاضافة تحديد المسافات البينية بين الاشتال حسب نوع وصنف الاشتال المزروع بالاضافة الى التطرق لعمليات التقليم المختلفة وطرق تربية الاشتال حديثة الزراعة وتحديد المواعيد المناسبة لعملية التقليم.

وفي نهاية المحاضرة رد المرشدون الزراعيون العاملون على كادر البرنامج الهولندي (م. عدنان جبارين، وم. حسين صبح وم. رمزي مناصرة) على إستفسارات المزراعين المستفيدين وتزويدهم ببعض النصائح الإرشادية اللازمة للعناية بالاشجار المثمرة خلال الموسم الحالي.

وعبر المرشدون الزراعيون والمزارعون المستفيدون عن شكرهم للحكومة الهولندية ولادارة البرنامج التي اتاحت الفرصة لتقديم الخدمات الارشادية النوعية لهذا العدد من المزارعين المستفيدين والتي لها الاثر الايجابي تجاه تطوير قدرات المزارعين الفلسطينيين وتوسيع المساحات الزراعية، وتحسين الانتاجية الزراعية وتعزيز صمود المزراع وتمسكه بارضه.