الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ البكري يستقبل المبعوث الخاص للإتحاد الأوروبي

نشر بتاريخ: 22/01/2011 ( آخر تحديث: 22/01/2011 الساعة: 09:40 )
نابلس- معا- استقبل محافظة نابلس اللواء جبرين البكري مستشار مبعوث الإتحاد الأوروبي الخاص لمحادثات السلام في الشرق الأوسط ثيري فالات، بحضور عنان الأتيرة نائب المحافظ.

وخلال اللقاء أوضح البكري أن نابلس وحتى 2008 كانت تحت حصار مستمر ومتواصل من قبل الجيش الإسرائيلي، ما ترك أثارًا سلبية على المحافظة على جميع الأصعدة السياسية، الاجتماعية، التعليمية، الاقتصادية، البنية التحتية، وغيرها.

وقال البكري: إن نابلس استطاعت وبعد تدخلات عديدة سواء كانت من المجتمع الدولي أو القيادة الفلسطينية أن تتعافى من الحصار الكامل والأطول، حيث عانى المواطن من وجود الحواجز والبؤر الاستيطانية الإسرائيلية الموزعة على مشارف المدينة، بالإضافة الى عملية الإجتياحات والمداهمات الليلية والتي تسببت في سقوط العديد من الشهداء والجرحى وإثارة الفوضى والفلتان الأمني.

وأضاف المحافظ البكري قائلا: إننا استطعنا خلال الفترة الماضية ترسيخ مبدأ سيادة القانون وتحقيق نجاحات كبيرة ومتعددة وعلى كافة الأصعدة وان حالة الأمن والأمان التي تعيشها المحافظة الآن انعكست بالإيجاب على المجتمع الفلسطيني، وذلك بعد إنهاء جميع مظاهر الفوضى والفلتان، مشيدا بجميع الأجهزة الأمنية الفلسطينية التي تعمل ليل نهار وبشكل مهني على راحة المواطن، مشددا على أن حالة الاستقرار والنظام التي تعيشها المحافظة الآن بحاجة إلى أمن دائم وذلك من أجل تنشيط حركة السياحة وتشجيع الاستثمار في المحافظة.

واوضح المحافظ البكري بأن السلطة الوطنية الفلسطينية تعمل وبشتى الوسائل والطرق على وضع حد إلى اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين المتكررة على المواطنين الفلسطينيين وبيوتهم ومدارسهم ومساجدهم ومزارعهم والعمل على إنهاء الاحتلال من خلال وضع وتنفيذ خطط حماية تساهم في تعزيز صمود المواطنين الفلسطينيين على أراضيهم وممتلكاتهم، مبينا بأن الشعب الفلسطيني ملتزم ببرنامج السلطة الوطنية الداعي الى النضال السلمي المدني في مواجهة سياسات الاحتلال وانتهاكات المستوطنين.

ومن جانبه، وصف المستشار فالات مباحثاته مع المحافظ البكري بأنها كانت مفيدة ومثمرة، بحيث استمع إلى شرح حول الوضع السياسي والاقتصادي والأمني، مشيرا أن محافظة نابلس شهدت نقلة نوعية منوها إلى دور مبعوث الإتحاد الأوروبي الخاص لمحادثات السلام في الشرق الأوسط من العملية السلمية.