الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في خطوة أولى: وزير الداخلية يطالب حماس و فتح تسليم المشتبه بهم في قتل الموسة و د. عجور

نشر بتاريخ: 15/08/2006 ( آخر تحديث: 15/08/2006 الساعة: 22:15 )
غزة- معا- طالب وزير الداخلية و الامن الوطني سعيد صيام حركة حماس تسليم المشتبه بهم في قتل الضابط محمد الموسة للتحقيق معهم وتقديمهم للقضاء.

كما طالب من حركة فتح تقديم المشتبه بهم في قتل د عجور للتحقيق معهم وتقديم من يثبت منهم للقضاء.

وقال الناطق الاعلامي لوزارة الداخلية خالد أبو هلال: ان وزير الداخلية طالب بفتح ملف العملاء وقد أصدر قرارا للاجهزة الامنية لفتح ملف العملاء وملاحقتهم بجدية مطالبا القوى الفلسطينية و أجنحتها المقاومة بتقديم كافة ملفات الاشتباه بالعملاء لديها لمساعدة اجهزة الامن للتحقيق معهم و تقديمهم للعدالة.

كما ناشد أبو هلال المواطنين بمساعدة وزارة الداخلية و الابلاغ عن أي معلومات تتعلق بالصحفيين الاجانب الذين تم اختطافهم بالامس في مدينة غزة موضحا ان هناك معلومات اولية حول الخاطفين.

وكان فايز ابو عيطة القيادي في حركة فتح في شمال قطاع غزة اتهم مجموعة من حركة حماس وقوة المساندة التابعة لوزير الداخلية بقتل الضابط في جهاز الاستخبارات محمد الموسة و احد كوادر حركة فتح.

وقال أبوعيطة في تصريح لوكالة "معا" بعد المسيرة التي نظمتها فتح في جباليا استنكارا لعملية اغتيال الضابط الموسة" ان أسماء القتلة موجودة لدى الاجهزة الرسمية الامنية وفي مكاتب التحقيق وان وزير الداخلية سعيد صيام لم يحرك أي ساكن لاعتقالهم والتحقيق معهم وما زال الفاعلون خارج السجن".

وأكد ابوعيطة إن المسيرة جاءت للمطالبة بالقصاص من القتلة وتحذيرا لحركة حماس من الإمعان في ارتكاب مثل هذه الجرائم لتجنب الفتنة والاقتتال الداخلي محذرا بان هذه الجريمة لن تمر دون عقاب وان فتح غلبت الحكمة والمصلحة العليا للشعب الفلسطيني من خلال التروي في الرد على هذه الجرائم.واضاف ابو عيطة "انه فيما يبدو ان حركة حماس تلقت الرسالة بشكل خاطئ .

واستغرب ابو عيطة عدم قيام الحكومة بإدانة أعمال القتل والاغتيال بالرغم من ان الشهيد محمد الموسة هو احد ضباط السلطة الوطنية ولم تسجل عليه ملاحظات مجددا اتهام حركة فتح للحكومة بالمسؤولية والتواطؤ عن هذه الأعمال.