الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير تشيد باستضافة المغرب لمؤتمر الاسرى

نشر بتاريخ: 22/01/2011 ( آخر تحديث: 22/01/2011 الساعة: 11:53 )
رام الله- معا- اشادت جبهة التحرير الفلسطينية باستضافة المغرب لمؤتمر الاسرى في سجون الاحتلال، وثمنت عاليا الحضور والمشاركة العربية في المؤتمر ووقوف الاحزاب والقوى العربية الدائمة مع الشعب الفلسطيني وقضيته المركزية.

وقال "عباس الجمعة" عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال، في تصريح صحفي إلى أن حكومة لاحتلال لم تكتفي بالقتل والتعذيب والاعتقال بل تمارس أبشع أنواع "العنصرية" بتعذيب المعتقلين وحتى حجز جثامينهم بعد تصفيتهم وقتلهم في انتهاك واضح للمواثيق الدولية.

وأشاد الجمعة بالأسرى، مؤكدا ان صمودهم يشكل انتصارا على المحتل والجلاد، داعيا الجامعة العربية في الى تبني قضية الاسرى عبر العمل من اجل نقل هذا الملف الى الهيئات الدولية .

وأكد الجمعة ان كل الأساليب التي وصفها بـ "القمعية والعنصرية" لإرهاب الأسرى في محاولة "يائسة" لكسر صمودهم ووحدتهم وإرادتهم في الحرية لن تثنيهم على مواجهة سياسة الاحتلال ولن تنال من عزيمتهم.

ورأى ان قضية الأسرى تشكل لدى اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين والحملة الاهلية لنصرة فلسطين والعراق في لبنان مهمة اسياسية ومتواصلة حيث أنها تمثل قضية مركزية ذات أولوية وطنية وقومية وهي العنوان الأبرز في الصراع مع الإحتلال الإسرائيلي.