الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عمل فني فلسطيني تونسي مشترك من غزة

نشر بتاريخ: 22/01/2011 ( آخر تحديث: 22/01/2011 الساعة: 14:46 )
غزة- معا- كُشف الستار في مدينة غزة اليوم السبت، عن بدء التحضيرات لإطلاق عمل فني فلسطيني تونسي مشترك، بمشاركة الفنان التونسي لطفي بوشناق، وكلمات وتوزيع فنانين فلسطينيين.

وقال المخرج الفلسطيني سامح المدهون "إنه يطمح بأن يكون العمل الغنائي الجديد باكورة تعاون وشراكة فنية مع فنانين عرب أثبتوا أنفسهم في هذا المستوى على رأسهم الفنان لطفي بوشناق، بجانب كون هذه النوعية من الأعمال المشتركة يسهم في صناعة وإبراز الفنان الفلسطيني والذي حالت الظروف المتعددة دون تحقيق أمانيه".

وأوضح المدهون أن العمل الفني هو من كلماته وإخراجه، وألحان وأداء الفنان بوشناق، بينما أوكل بالتوزيع والهندسة الصوتية الفنان الفلسطيني محمود عمار، مشيراً إلى أن هذا العمل سيصور في عدة دول عربية.

وأضاف "إننا على أعتاب عمل مهم في الحركة الفنية الفلسطينية، يميزه الإنسان العربي لطفي بوشناق الذي ما تراجع مطلقاً لمد يد الشراكة الفنية وصولا لعمل رائد".

وأبدى المخرج الشاب سعادته بهذا التعاون مع الفنان بوشناق، كما تقدم بالشكر للكادر الفلسطيني العامل في هذا العمل، كما شكر القائمين على استوديوهات شركة المشاعل الفنية في غزة.

وفي اتصال هاتفي لـ "معا"، قال الفنان التونسي لطفي بوشناق "إتمنى أن أكون مضيفاً للعمل وأن يكون العمل مضيفا لي، وأن يخدم العروبة والإنسانية بشكل عام".

واضاف قائلا: "أريد أن تكون فلسطين قاعدة انطلاق للمبدعين العرب في كل المجالات وتحديداً الفني والثقافي، وستبقى فلسطين منارة لحضارتنا العربية الثقافية، وهذه هي ثورة السلاح الفني الذي لا يستطيع أحد أن يفتكه منا".

بدوره اعتبر الموسيقار الفلسطيني محمود عمار العمل الفني المشترك ميلاد جديد لإبراز مستوى الفن الفلسطيني "المتميز".

وقال عمار، "لكل مرحلة بداية وهذا العمل هو بداية مرحلة جديدة أكثر تميزاً وتألقاً، وأنا سعيد جدا بهذا التعاون والتعامل مع الفنان العربي العريق بوشناق".

وتمنى عمار أن ينال هذا العمل إعجاب الجمهور العربي والفلسطيني، وأن يكون على قدر من الإبداع ومواكبة التطور والحداثة الفنية.