الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابداع ... وين ع رام الله

نشر بتاريخ: 22/01/2011 ( آخر تحديث: 14/02/2011 الساعة: 21:15 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري - بالرغم من طقس رام الله البارد في هذه الايام الى ان دفىء اللقاء عوض بعثة ابداع التي وطاة اقدامها ارض النادي الارثذوكسي حرارة الجو المنخفضة وانساها همومها التي حملتها من مخيم اللاجئين الدهيشة طيلة يوم امس .

فعند الساعة الثانية عشرة وبعد تأخر استمر ساعة بسبب عطل فني اصاب حافلة ابداع وصلت بعثة ابناء المخيم الى مدينة رام الله في زيارة للنادي الارثذوكسي في اطار التعاون المشترك بين الناديين والذي وطدت اركانه قبل ما يقارب الاربعة اشهر عندما عقد اجتماع احتضنته مؤسسة ابداع ووضعت الخطوط العريضة لهذا التعاون .

وكان على رأس المستقبلين عند ابواب النادي الدكتور هاني الحصري رئيس النادي واعضاء مجلس الادارة واللاعبين وجمهور كبير من ابناء وعشاق النادي ، وبعد ان رحب الدكتور بالحصري بالحضور وشكر " جوال " لرعايتها هذا الحدث ، تناول الجميع وجبة افطار خفيفة ، ثم انتقلوا بعد ان طافوا بأرجاء المؤسسة الارثذوكسية وتعرفوا على معالمها ، الى قبر المرحوم محمود درويش وفق الخطة التي وضعها الاخوة في النادي الارثذوكسي في برنامجهم لزيارة ابناء ابداع .

وفي حديقة " البروة " التي يجري العمل على الانتهاء من البناء فيها وبشكل متسارع حيث يرقد جثمان شاعر الثورة محمود درويش وضع الدكتور الحصري ومحمد عدوي رئيس النادي الرياضي في ابداع اكيلي ورد على قبر المرحوم ، وقرأ الجميع الفاتحة على روحه الطاهرة ومن ثم تجول الوفد في اروقة قصر رام الله الثقافي ، قبل ان ينطلقوا الى قبر المرحوم الثائر ابو عمار ، ليقف الجميع اجلالا واحتراما للقائد الذي ضحى بدمه من اجل شعبه ، وقرأت الفاتحة على روحه الطاهرة بعد ان وضعوا على قبره اكليلين من الزهزر .

وكانت صالة المرحوم ماجد اسعد المحطة الرابعة في الزيارة حيث جرت هناك ثلاث مباريات للفرق الرياضية كانت أولاها وأقواها مباراة الناشئين والتي اكدت على قوة الفريقين حيث خاض اللاعبون المباراة بكل قوة واصرار ، فيما لوحظ ارتفاع في مستوى اداء الفريقين عن المباراة التي خاضوها قبل مدة في بيت لحم عندما استضافت ابداع الارثذوكسي في يوم رياضي مماثل ، وانتهى اللقاء الذي سيطر الارثذوكسيون على ربعيه الثاني والثالث ، وحسم ابناء ابداع نتيجته في الدقيقة الاخيرة وبفارق نقطة واحدة بالنتيجة 48/47 .

واميز المباريات كانت لفريقي الاشبال حيث لعب جميع اللاعبين والذين زاد عددهم عن 20 لاعبا من كل فريق ، وقد اكدت هذه المباراة ان هناك العديد من الخامات والمواهب التي اذا ما احسن تدريبها فسيكون لها مستقبل مشرق في عالم البرتقالية .

اما مباراة الفريق الاول فقد استمتع الجمهور المتواجد بمهارات الفريقين التي مالت الى الاداء الاستعراضي خاصة في نهاية اللقاء ، وانتهت لصالح ابداع بالنتيجة 69/52وقد حكم اللقاء حسن الخطيب ، جاك كباتايس ، عنان وليد ويعقوب عطالله .

وقبل المغادرة عاد الجميع الى النادي الارثذوكسي حيث تناول الحضور طعام العشاء في قاعة النادي فاظهر الارثذوكسيون كرما عربيا اصيلا ، فيما استمتمع الجميع بأداء الفرقة الفنية التابعة للنادي الارثذوكسي و التي شكلت حديثا فقدمت العديد من عروضها ، ليصار بعد ذلك الى توقيع اتفاقية التعاون المشترك من قبل كل من محمد عدوي من ابداع وهاني الحصري من الارثذوكسي .

وقد شكر محمد عدوي رئيس نادي ابداع الاخوة في ارثذوكسي رام الله على حفاوة الاستقبال ودفئه واكد على استمرار التعاون بين المؤسستين واضاف الى ان يد ابداع ممدوة الى الجميع وتتمنى ان نبني علاقات وطيدة مع كافة اندية الوطن على قاعدة الاحترام المتبادل وفي نهاية حديثه شكر عدوي شركة جوال على دعمها المتواصل لنادي ابداع وخاصة فريقه الاول بطل الثنائية " الدوري والكأس " للمرة الثانية .

وفي نهاية اللقاء تبادل الطرفان الهدايا والدروع لتقدم ادارة نادي ارثذوكسي رام الله هدية لكل واحد من ابناء بعثة ابداع ، للتشابك الايدي ويدبك الجميع على وقع الاغاني الوطنية الشعبية ومن ثم تغادر البعثة على امل اللقاء مجددا .