الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حمد: خسرنا بسبب الإجهاد

نشر بتاريخ: 22/01/2011 ( آخر تحديث: 22/01/2011 الساعة: 14:18 )
الدوحة – معا - اعتبر عدنان حمد مدرب منتخب الأردن أن فريقه تأثر بالإجهاد في المباراة التي خسر خلالها أمام أوزبكستان 1-2 يوم الجمعة على ستاد خليفة ضمن منافسات الدور ربع النهائي لكأس آسيا 2011 التي تقام في قطر.
وسجل اوليغ بيك باكاييف هدفي الفوز للمنتخب الأوزبكي في الدقيقتين 47 و49 في حين أحرز بشار بني ياسين (58) هدف الأردن الوحيد.

وبهذا تأهلت أوزبكستان للعب في الدور قبل النهائي لتتقابل مع الفائز من مباراة العراق مع أستراليا التي تقام يوم الجمعة على ستاد نادي السد.

وقال حمد في المؤتمر الصحفي بعد المباراة ونشرت تصريحاته على " موقع الاتحاد الاسيوي لكرة القدم " : أنا فخور باللاعبين لما قدموه في هذه البطولة، فقد أثر علينا تسجيل هدفين مطلع الشوط الثاني ليفقد الفريق تركيزه، ولكن حاولنا العودة بعد ذلك فسجلنا هدف وأتيحت لنا عدة فرص.

وأضاف: تأثرنا أيضاً بالجهد الكبير الذي قدمه الفريق من خلال خوض أربع مباريات قوية، وكذلك كان هنالك دور للإصابات التي عانينا منها والتي تعرض لها أربعة لاعبين.. اللاعبون يستطيعون توديع البطولة برؤوس مرفوعة.

وأوضح مدرب الأردن: الإجهاد كان له أثر واضح بعد أربع مباريات قوية، ويمكن من خلال الأرقام الإحصائية التعرف على معدلات الجهد الذي تم تقديمه في كل مباراة، وقد اتضح أثر الإجهاد في الربع ساعة الأخير من مباراة اليوم.

أما فيما يتعلق بالهدفين السريعين في مرمى المنتخب الأردن مطلع الشوط الثاني قال حمد: ضعف التركيز مطلع الشوط الثاني كان له دور كبير، حيث كان اللاعبون يعانون من بعض الإصابات الخفيفة بين الشوطين، إذ فقد بشار بني ياسين ثلاثة أسنان في الشوط الأول، وتعرض بعض اللاعبين الآخرين لرضوض والإصابات التي كان الفريق الطبي يعمل على معالجتها.

وتابع: افتقدنا للاعب مهم جداً في مباراة اليوم وهو عدي الصيفي، وكنت أتمنى وجود مهاجم صريح وصاحب مستوى عالي مع الفريق ليشارك في مباراة اليوم.. لكنني لم أشعر بأي خطأ في اختيار التشكيلة، حيث أن المنتخب يضم أفضل اللاعبين الموجودين في الأردن حالياً.

وختم: أنا سعيد باللاعبين، والفريق سيكون له شأن كبير في المستقبل.. الاستحقاق المقبل للمنتخب هو تصفيات كأس العالم، وأعتقد أن ثقة الجميع كبيرة بالمنتخب، وبالنسبة لعقدي فإنه يستمر حتى شهر أبريل/نيسان ومن المبكر الحديث عن الأمر مع التأكيد إلى أنني سعيد جداً بالعمل مع هذا الفريق وهؤلاء النجوم.