الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزعبي ووفد حزب التجمع يزوران خيمة النواب المهددين بالابعاد

نشر بتاريخ: 22/01/2011 ( آخر تحديث: 22/01/2011 الساعة: 14:41 )
القدس- معا- قام وفد حزب التجمع الوطني الديمقراطي برئاسة حنين زعبي، بزيارة خيمة نواب ووزير القدس المهددين بالإبعاد.

وكان الوفد المكون من ما يقرب من 30 سيدة من الناشطات في العمل النسائي داخل فلسطين المحتلة عام 1948، قد أعربن عن تضامنهم مع النواب ومشاركته نضالهم في وجه السياسة الإسرائيلية إلى تهجير واقتلاع الفلسطينيين، من بلادهم ومنازلهم كما يحصل مع المقدسيين في البستان وسلوان، وسحب هوياتهم وإبعادهم عن المدينة كما يحصل مع نواب ووزير القدس الذين لا زالوا معتصمين في مقر الصليب الأحمر لليوم 205 على التوالي.

من جهتها، فقد أكدت عضو المكتب السياسي في حزب التجمع الزعبي عن الهم المشترك الذي يحمله كافة الفلسطينيين في شتى مواقعهم في فلسطين، وأن السياسة الإسرائيلية لا تفرق بين كبير وصغير ولا مسلم ومسيحي، فالكل مستهدف ومعرض للإبعاد.

واشار أحمد عطون النائب المهدد بالإبعاد إلى العلاقة الوطيدة بين المقدسيين وبؤر النضال الساخنة في المدينة وبين قيادات التجمع الذين يحرصون على تقديم الممكن لأهل القدس والوقوف معهم في محنتهم في مواجهة الإحتلال.

وأضاف عطون أن قيادات التجمع واكبت قضية النواب والوزير منذ اليوم الأول، وقاموا بإدراج هذه القضية على اعتبار أنها إحدى أخطر الإنتهاكات الإسرائيلية التي تهدف إلى تفريغ المدينة من سكانها.

وقد أجاب النائب طوطح والوزير أبو عرفة على أسئلة الحضور الذين أعربوا عن إعجابهم بثبات المقدسيين وصمودهم على أرضهم، ووعد وفد التجمع أن يستمر التواصل مع خيمة النواب خلال الأيام القادمة لما فيه مصلحة القضايا المشتركة.