الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تدمير منزل على رؤوس قاطنيه : شهيدان ومصابان في قصف جوي لبناية سكنية بخان يونس.. وشهيد ثالث بنيران الاحتلال في الفراحين

نشر بتاريخ: 16/08/2006 ( آخر تحديث: 16/08/2006 الساعة: 02:37 )
خان يونس- معا- استشهد مواطنان واصيب اثنان اخران بجراح وصفت بالخطيرة في قصف جوي استهدف منزلا في منطقة الشيخ ناصر شرق مدينة خان يونس, فيما استشهد ناشط من سرايا القدس واعتقل اخر خلال اشتباك مسلح في منطقة الفراحين شرقي المحافظة.

ونقل مراسلنا عن مصادر طبية قولها ان شهيدان وصلا الى مشفى ناصر وهما حسن رضوان شعث ( 65 عاما) ونجله ابراهيم ( 45 عاما) وصلا إلى مستشفى ناصر في المحافظة عبارةً عن أشلاءٍ ممزّقةٍ، اضافة الى اصابتين وصفت حالتهما بالحرجة.

وافاد مراسل " معا" ان طائرة حربية من طراز اف 16 دمرت بناية مكونة من 3 طوابق على رؤوس قاطنيها تعود لعائلة شعث موضحا ان طواقم الاسعاف والدفاع المدني هرعت الى المكان وتمكنت من انتشال جثتين اضافة الى اصابيتن وما زالت عمليات البحث والتفتيش جارية عن احتمال وجود مصابين تحت الانقاذ.

شهود عيان قالوا ان نصف سكان البناية غادروها قبل القصف الا ان عدد اخر لم يتمكنوا من ذلك علما بان الجيش الاسرائيلي كان قد ابلغ سكانها بمغادرة البناية قبل وقت قصير تمهيدا لقصفها بحجة انها تعود لاحد نشطاء كتائب الاقصى.

وقال الجيش الاسرائيلي ان قواته اصابت مسلحين اثنين بجراح خلال اشتباك مسلح اندلع بين عدد من المقاومين في منطقة الفراحين شرق محافظة خان يونس مع عدد من الجنود والاليات الإسرائيلية المتوقفة بالقرب من السياج الحدودي في البلدة .

واضاف الجيش انه فتح النار على مسلحين حاولا التسلل الى اسرائيل من منطقة قرب معبر كيسوفيم, قتل احدهما وهو معتصم قديح 20 عاما , واعتقل الاخر وهو مصاب لم تعرف هويته.

وأفاد شهود عيان أن افراد المقاومين اطلقوا قذيفة" اربي جي" على الية عسكرية كانت متوقفة في المكان واصابوها باصابات مباشرة ،و ان الأشتباك المسلح استمر لفترة طويلة حيث سمعت زخات كثيفة من الرصاص.