الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني ينتقد الدعم الامريكي للاحتلال وعرقلة الاعتراف بالدولة

نشر بتاريخ: 22/01/2011 ( آخر تحديث: 22/01/2011 الساعة: 21:09 )
رام الله- معا- اعتبر الدكتور أحمد مجدلاني الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، توجيه 17 عضوا في مجلس الشيوخ الأميركي رسالة إلى وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون يدعون فيها الإدارة الأميركية إلى استخدام حق النقض ضد أي مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي لإعلان الدولة الفلسطينية، خطوة استباقية لعرقلة المساعي الرامية لتحقيق حقوق الشعب طبقاً لقرارات الشرعية الدولية ولوضع العقبات في وجه الاستقرار والأمن في المنطقة.

واضاف د. مجدلاني ان هذا التوجه سيقوض بشدة المصداقية والمصالح الأميركية في المنطقة، ويظهر الانحياز والتواطؤ الامريكي لحكومة الاحتلال الاسرائيلي، ويتعين على ادارة اوباما تركيز جهودها من أجل حل النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي، وليس الإكتفاء بإدارته.

واوضح د. مجدلاني ان حكومة الاحتلال تمضى قدماً في تنفيذ مخططها في القضاء على فرص السلام والإمعان في تهويد القدس واستيطان الأرض وفرض المزيد من المعيقات في وجه عملية التسوية، وأن الدعم اللامحدود من قبل الادارة الامريكية لها بمثابة ضوء اخضر لتنفيذ المزيد من اجندتها القائمة على ارهاب الدولة المنظم.

وقال د. مجدلاني: إن الامم المتحدة هيئة دولية وعليها الحفاظ على هيبتها والتعامل مع اجراءات حكومة الاحتلال الاسرائيلي، برد عملي واقعي ملموس، والخروج من اعتبار اسرائيل دولة فوق القانون الدولي وأن التعاطي مع اسرائيل طبقاً لذلك يشجعها على المزيد من التطرف والارهاب في المنطقة بأسرها.

وأشار د. مجدلاني الى أن العودة لمسار التفاوض السابق تهدف من ورائه حكومة الاحتلال لتشكل غطاءً لاستمرارها في سياسة الاستيطان التوسعية لتلتهم الأرض التي يفترض أن تقوم عليها الدولة الفلسطينية ما يؤدي إلى الانهيار للحل القائم على رؤية دولتين لشعبين.

وقال د. مجدلاني ان الادارة الامريكية توزع الوعود والكلام المعسول على الفلسطينيين والعرب، وتقدم كل وسائل الدعم لاسرائيل، وعليه لا بد لادارة اوباما أن تخرج من هذه الصيغة بالتعامل، وأن لا تضع نفسها عقبة في طريق إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.