الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أشبال وزهرات نابلس تقر خطتها الإستراتيجية وهيكلة لجانها

نشر بتاريخ: 23/01/2011 ( آخر تحديث: 23/01/2011 الساعة: 11:18 )
نابلس -معا- أقرت مؤسسة الأشبال و الزهرات التابعة لإقليم نابلس خطتها الإستراتيجية للنصف الأول من العام الحالي ، و أعادت هيكلة لجانها بما يتناسب و إستراتيجية المرحلة القادمة ، وذلك في اجتماع عقد في إقليم نابلس، بحضور محمود اشتية أمين سر الحركة وسلوى رمضان منسقة المؤسسة وقيادة المؤسسة .

من جهتها ، استعرضت رمضان الخطة الإستراتيجية للمؤسسة للأشهر الستة الأولى من العام الحالي، والتي سيتم تنفيذها برعاية الإقليم، وأضافت : إننا بصدد اتخاذ المزيد من الخطوات لتعزيز فاعلية المؤسسة وصولا لتحقيق النهوض الذي يرقى لمستوى تحديات المرحلة ، وبناء جيل قادر على حمل الرسالة التاريخية التي قضى من اجلها ألاف الشهداء صوب إقامة الدولة المستقلة بعاصمتها القدس الشريف .

و في ذات السياق، أعلنت رمضان انه سيتم تنفيذ النشاط الأول من الخطة الإستراتيجية التي أقرتها قيادة المؤسسة في 26/1/1120 ، وهو إطلاق المرحلة الأولى من البرنامج التعبوي "نعم نحن نستطيع" والذي سيتم خلاله تأهيل اكبر عدد من أشبال وزهرات فلسطين ، ويهدف إلى تعزيز الانتماء و التربية الوطنية لدى أشبالنا وزهراتنا، وسيستهدف بداية مائة شبل و زهرة من محافظة نابلس و صولا الى 42000 شبل و زهرة على الأقل من كافة أقاليم الضفة .

وأضافت : لقد تم تشكيل لجنة تحضيرية تتولى مهام الإعداد لحفل تكريم للشخصيات والمؤسسات التي دعمت و وقفت إلى جانب المؤسسة عام 2010 ، إضافة إلى الإعداد و الترتيب للمخيم الشتوي الثاني الذي ستقيمه المؤسسة لأشبال و زهرات نابلس المميزين .

من ناحيته، أكد ماهر اشتية الناطق الإعلامي باسم المؤسسة أن المؤسسة أعدت لبرنامج حافل بالأنشطة التي من شأنها الاهتمام بأشبالنا وزهراتنا و إحياء مناسباتنا الوطنية ومشاركة أبناء شعبنا في كل المحافل .

و في سياق آخر ، تم إعادة هيكلة لجان المؤسسة بما يتناسب وإستراتيجية المرحلة وقدرات ومجالات إبداع أعضاء قيادة المؤسسة، حيث تسلمت سلوى رمضان ملف تنسيق المؤسسة في إقليم نابلس ووضاح الشاعر نائبا ورولا قاسم لأمانة السر وماهر اشتية للجنة الإعلامية وعضوية مسعود ياسين و امجد عودة للجنة الأنشطة و عضوية شروق نصار وآلاء جبجي وعرفات ربو للجنة العلاقات العامة وعضوية آيات صلاحات وعائشة الجرمي ومحمد دراغمة مقررا ماليا .

وثمن محمود اشتية الجهود التي تبذلها مؤسسة أشبال و زهرات نابلس ، والدور الذي تقوم به من اجل النهوض بواقع الأشبال و الزهرات وغرس حب الوطن في داخلهم، معربا عن ثقته و تقديره بقيادة المؤسسة، متمنيا لهم مزيدا من التقدم و النجاح في سبيل رفعة مؤسسات الحركة وأطرها .