الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية جنوب نابلس تنفذ فعالية لزراعة الاشجار في مدرسة تلفيت

نشر بتاريخ: 23/01/2011 ( آخر تحديث: 23/01/2011 الساعة: 12:14 )
نابلس-معا- نفذت مديرية التربية والتعليم في جنوب نابلس فعالية مركزية لزراعة الأشجار في مدرسة تلفيت الثانوية المختلطة.

وتأتي هذه الفعالية تزامناً مع احتفالات الشعب الفلسطيني بيوم الشجرة حيث نفذت في مدارس المديرية فعاليات مشابهة وتم زراعة 600 شجرة تم استلامها مؤخراً من مديرية الزراعة في نابلس.

وشارك في الفعالية مجلس قروي تلفيت ، والفعاليات الرسمية والشعبية في القرية ، وفرقة مرشدات بنات تلفيت الثانوية غضافة إلى محافظة نابلس. وتم زراعة 130 شجرة في ساحات المدرسة الخلفية بمشاركة طلاب المدرسة والضيوف ، وبعد انتهاء الفعالية تقدم مدير المدرسة الأستاذ هشام الأزعر بالشكر لكل من ساهم في إنجاز هذا العمل ، كما تقدم رئيس مجلس قروي تلفيت بالشكر لمديرية التربية والمحافظة على نشاطاتهم المميزة .

النائب الفني في المديرية الأستاذ صالح ياسين أبلغ الجميع تحيات مدير التربية ، وقال إن هذا النشاط يساهم في ترسيخ صمود شعبنا، داعياً لتضافر الجهود في كافة المجالات والعناية بالأرض جزء من هذا الانتماء ، وعلينا أن نثبت تواجدنا في كافة المجالات ، وأضاف أن المستوطنين يعملون في هذه الأيام على زراعة المناطق المحيطة بالمستوطنات بالأشجار وهم في نفس الوقت يحاربون الأرض والانسان الفلسطيني ويقتلعون الأشجار مشيراً إلى أن تكاتف الجهود من شأنه تعزيز صمود المواطنين.

مندوب المحافظة ناصر جرار ، أبلغ المشاركين تحيات محافظ نابلس ، وقال أن هذه الحملة هي حملة موازية لنشاط المستوطنين في المنطقة وكلما زاد اهتمامنا بالأرض نحميها من المستوطنين.

يذكر أنه وعلى التلال المقابلة للمدرسة من الجهة الغربية تمتد عدة بؤر استيطانية على أراضي تلفيت وقريوت ، وتزداد مساحتها باستمرار على حساب أراضي المواطنين في تلفيت وقريوت.