الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله: اجتماع لبحث سبل تفعيل اللجان الزراعية

نشر بتاريخ: 23/01/2011 ( آخر تحديث: 23/01/2011 الساعة: 12:31 )
رام الله-معا- عقد اتحاد لجان العمل الزراعي اجتماعا لمنسقي اللجان الزراعية في مكتب الاتحاد في رام الله، وذلك لبحث سبل تفعيل اللجان الزراعية في محافظات الضفة.

وحضر الاجتماع كل من منسق محافظة أريحا والأغوار إبراهيم زبيدات ومنسق محافظة طولكرم عايد خلف، ومنسق محافظة سلفيت فلاح ابداح، ومنسق محافظة نابلس ثائر حنايشة ، ومنسقة محافظة رام الله آمنة حلايقة، ومنسق محافظة جنين أنور عارضة، ومنسق محافظة الخليل جهاد جرادات، ومنسق محافظة طوباس جهاد بني عودة.

وتناول الاجتماع مناقشة الخطة السنوية للجان الزراعية المنتشرة في كافة المحافظات، وسبل تفعيل اللجان الزراعية خلال العام الحالي، بالإضافة إلى طرح عدد من المشاكل والعقبات وسبل حلها، والتركيز على المشاريع التنموية، ومن أبرز بنود الاجتماع احتفال اتحاد لجان العمل الزراعي بيوبيله الفضي في آذار القادم حيث تم تشكيل لجنة متابعة من منسقي اللجان.

يشار إلى أن اتحاد لجان العمل الزراعي أولى في السنوات الخمس الأخيرة اهتماما بتشكيل لجان زراعية تابعة له في محافظات الضفة وقطاع غزة، حيث تشكل هذه اللجان حلقة وصل مع الاتحاد في الدفاع عن حقوق المزارعين وضد كل السياسات الإسرائيلية الهادفة إلى تهجير المزارعين من أرضهم.

يأتي ذلك ضمن سلسلة من اللقاءات مع اللجان الزراعية لتفعيل دورها، واعادة الاعتبار لروح العمل الطوعي في فلسطين، بالإضافة إلى بناء جسم قوي من اللجان قادر على الاستمرار في خدمة المجتمع المحلي.