الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الحياة يعلن عن انتهاء المرحلة الثالثة من برنامج المنح الجامعية

نشر بتاريخ: 23/01/2011 ( آخر تحديث: 23/01/2011 الساعة: 12:58 )
نابلس -معا- اعلن مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني في نابلس عن انتهاء المرحلة الثالثة من برنامج المنح الجامعية للطلبة الملتحقين للعام الجامعي الحالي.

وتم في هذه المرحلة من البرنامج الممول من جمعية اصدقاء نابلس وما حولها البريطانية (فونسا) توزيع تسع منح لطلبة جامعات نابلس منها منحة واحد للدراسات العليا في جامعة النجاح الوطنية.

واشار النائب ناصر جمعة رئيس مجلس ادارة مركز الحياة الى اهمية المشروع في دعم الطالب الفلسطيني المحتاج وغير القادر على توفير التكاليف الجامعية الفصلية في جامعات وكليات محافظة نابلس، اضافة الى مسعى المركز الى تشجيع مؤسسات أخرى للانضمام الى هذا البرنامج الهام بما يؤدي الى تخفيف وطأة الظروف الاجتماعية والاقتصادية عن كاهل عدد من الأسر الفلسطينية، وذلك من خلال تخفيف الاعباء المالية العائلية في النفقات التعليمية.

كما عبر جمعة عن امله في وضع خطة تستهدف العمل على تأسيس صندوق طارئ ودائم لدعم الطالب الجامعي وخاصة الطلبة المقتدرين اكاديمياً وغير المقتدرين مادياً.

من جهته اشاد المدير التنفيذي لمركز الحياة الاستاذ رياض خنفر بتعاون المؤسسات التعليمية والجامعات مع مركز الحياة في تحديد المستفيدين من المنح وذلك ضمن آلية شفافة ومعتمدة ومعايير خاصة في موضوعية اختيار الطلبة.

واشار خنفر الى تزايد عدد المنح عن الفصول السابقة وتقديم منحة لطالبة دراسات عليا في المرحلة الثالثة من البرنامج، ما يعطي مؤشر ايجابي على تطور البرنامج.

كما اشار خنفر الى قيام المركز بتطوير الموقع الالكتروني للمركز والذي سيتم اطلاقه نهايات الشهر الحالي بما يتيح الفرصة لكافة المستفيدين من كافة برامج ومشروعات وانشطة المركز من التواصل مع المركز والحصول على كافة تفاصيل البيانات التي تستهدف الاستفادة او المشاركة ف مشروعات وبرامج المركز داخل الوطن وخارجه.