الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

الامديست تختتم ورشة عمل لتطوير تعليم اللغة الانجليزية في الجامعات

نشر بتاريخ: 23/01/2011 ( آخر تحديث: 23/01/2011 الساعة: 13:34 )
رام الله -معا- قام المشروع التعاوني حول التعليم المدمج في الجامعات الفلسطينية الممول من وكالة التنمية الدولية الأمريكية (USAID)، ضمن برنامج تطوير الكوادر التعليمية الفلسطينية ومن خلال شريكتها الأمديست (AMIDEAST) باختتام ورشة عمل حول تطوير تعليم اللغة الانجليزية في الجامعات الفلسطينية، وذلك بمشاركة مجموعة من الجامعات الفلسطينية الذين عملوا معا خلال المشروع لتطوير مناهج جديدة لتعليم اللغة الانجليزية في الجامعات الفلسطينية.

وشارك في المشروع طاقم مكون من 11 اكاديميا يمثلون خمس جامعات فلسطينية : جامعة النجاح, جامعة بيرزيت, الجامعة العربية الامريكي في جنين, جامعة القدس المفتوحة, وجامعة القدس في أبو ديس . وقد نظمت الورشة من قبل الدكتور عبد الكريم ضراغمة من جامعة النجاح بالتعاون مع جامعة أوريجون بالولايات المتحدة.

وافتتح الورشة الدكتور جون شوميكير, رئيس برنامج تطوير الكوادر التعليمية الفلسطينية, والذي شدد على اهمية هذا المشروع في تعزيز العمل المشترك بين الجامعات الفلسطينية. وحضر ايضا الورشة الاستاذ سامر سعد مسؤول المشروع لدى وكالة التنمية الامريكية، والذي تحدث عن فخره بهذا المشروع وعن اهمية تطوير تعليم اللغة الانجليزية في جميع المستويات التعليمية الفلسطينية.

وضمت الورشة ايضا طلاب من دوائر اللغة الانجليزية في الجامعات الفلسطينية، والذين بدورهم اعربوا عن رغبتهم حول درورة تطوير طرق التدريس للوصول الى بيئة تعليمية اكثر تفاعلية.

ونجح المشروع في تعديل 6 مناهج مختلفة لتعليم اللغة الانجليزية، وشدد المشاركون على اهمية العمل المشترك بين الجامعات الفلسطينية حتى بعد انتهاء المشروع.

من الجدير بالذكر انه سيقوم الفريق المشارك بتطبيق خطط التعليم المدمج الجديدة اعتبارا من فصل الربيع القادم من 2011.

ونظمت الامديست هذه الورشة من خلال برنامجها الخاص بتطوير الكوادر التعليمية في الجامعات الفلسطينية (PFDP). يسعى هذا البرنامج إلى دعم وتفعيل التعليم الجامعي في مؤسسات التعليم العالي الفلسطيني، وتطوير ثقافة مؤسساتية للتعليم والتعلم.