الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"خطوات" تنظم ورشة عمل لمدربي حراسة المرمى

نشر بتاريخ: 23/01/2011 ( آخر تحديث: 23/01/2011 الساعة: 14:15 )
طولكرم- معا- منتصر العناني- ضمن مشوار مؤسسة خطوات التنفيذية لبرامجها وأجندتها الواسعة وبنجاحٍ كبير إنطلقت في نادي ثقافي طولكرم ورشة عمل لمدربي حراس المرمى في شمال الضفة بحضور جميع مدربي كرة القدم التابعين لمدارس خطوات.

وتعتبر ورشة العمل هذه هي الرابعة من حيث التنظيم وأقيمت الورشة الاولى في استاد الخضر الرياضي بمحافظة بيت لحم، بمشاركة مدربي اندية الجنوب، وأقيمت الورشة الثانية على ملعب العيسوية لمدربي اندية القدس، والثالثة بضيافة نادي شباب الأمعري.

يشار الى ان مدرب حراس المرمى يوسف جاد الله حاضر في هذه الورشات بشكل نظري من خلال شاشة العرض وعملي من خلال التطبيق العملي في الملعب بوجود مجموعة حراس مرمى للتطبيق العملي.

واشتملت ورشة العمل على عدة مفاهيم التي يجب أن يتحلى فيها حارس المرمى:
• صفات ومميزات حارس المرمى.
• حارس المرمى الناشئ.
• المعادلة الصحيحية لتطوير حارس المرمى.
• الجوانب التي يجب التركيز عليه.ا
• الجانب الفني، والجانب التكتيكي.

وكان تابع وحضر الدورة الى جانب المدربين كل من محمد الصباح المدير الفني لمدارس خطوات، واحمد البخاري نائب المدير الاقليمي لمؤسسة خطوات والدكتور جمال.

ابو بشارة المدير الفني لكرة القدم في المؤسسة , وقد أعرب المشاركون في الدورة على أهميتها ونتائجها الكبيرة في إتجاه تنمية هذا الحراك في الأختصاص بحراس المرمى لتحقيق رفعة الرياضة الفلسطينية وتطويرها في كافة الجوانب .

ومن المقرر ان تواصل مؤسسة خطوات دعمها في إقامة الدورات المكثفة في كافة الألعاب بما ينمي جيش من المدربين والمتدربين والذين سيكونون قادة رياضيين كلٌ في موقعه لعكسه على ناديه ومؤسسته.