الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الطائرة يضع الترتيبات الأخيرة على إطلاق بطولة الدوري الممتاز

نشر بتاريخ: 23/01/2011 ( آخر تحديث: 23/01/2011 الساعة: 14:57 )
غزة- معا- محمد حجاج- أتم الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة في محافظات غزة تجهيزاته ووضع لمساته الأخيرة الخاصة بانطلاق بطولة الدوري الممتاز لأندية المحافظات الجنوبية المقررة مساء الجمعة القادم الموافق 2011.

وكان اتحاد اللعبة قد عقد جلسته الاعتيادية مساء الأحد بمقره باللجنة الاولمبية بغزة مع لجنة الحكام , وبحضور كافة منتسبيها و رئيس الاتحاد خالد شامية , ورئيس لجنة المسابقات بالاتحاد؛ حيث خصص الاجتماع لمناقشة الترتيبات الأخيرة الخاصة بالبطولة.

وقال خالد شامية عقب انتهاء الاجتماع انه " تم مناقشة كافة الجوانب الخاصة بقانون كرة الطائرة المطبق في البطولة وتوزيع الحكام على مباريات الأسبوعين الأول والثاني من البطولة وتعيين الحكام لكافة اللقاءات ".

وتابع شامية :" تم مخاطبة العميد جبر عصفور رئيس الاتحاد المركزي الفلسطيني للعبة بخصوص توفير ميزانية كافية لإقامة البطولة التي تعد الأولى ضمن الأجندة الاتحاد في خطته الموضوعة للعام الجاري 2011 , كذلك تم مخاطبة شركة جوال لرعاية البطولة , لافتا إلى أن الأخيرة وعدت بايلاء الموضوع أهمية خاصة في حالة إقرار موازنة الشركة الخاصة بالنشاط الرياضي خلال السنة الحالية 2011.

ولفت شامية إلى أن الاتحاد اعتمد أربع صالات مركزية لإقامة منافسات البطولة وهي صالة الهلال في محافظة خانيونس وصالة مركز خدمات البريج في الوسطى وصالة سعد صايل في مدينة غزة وصالة مركز خدمات جباليا في محافظة شمال غزة.

كما حدد الاتحاد موعد إطلاق بطولة دوري الدرجة الأولى بمشاركة ثمانية أندية في السادس والعشرين من شهر مارس المقبل .

وفيما يتعلق بالعقوبات والإيقافات الخاصة السابقة بلاعبي الكرة الطائرة قال شامية" أن الاتحاد اقر كذلك العفو عن جميع اللاعبين الذين وقعت عليهم عقوبات في نهاية العام 2010 بعد توقيعهم على تعهد يلزمهم بالتمتع والتحلي بالأخلاق الرياضية الحميدة وانصياعهم لقرارات الحكام.

وتقام بطولة الدوري الممتاز في محافظات غزة بنظام الدوري من دور واحد وبمشاركة عشرة أندية على أن يهبط فريقان في نهاية البطولة , ويصعد بدلا منهما الفريقان صاحبا المركزين الأول والثاني في بطولة الدرجة الأولى في الموسم القادم.