الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحة تكشف اسماء الموظفين الذين اقصتهم حماس

نشر بتاريخ: 23/01/2011 ( آخر تحديث: 23/01/2011 الساعة: 20:04 )
نابلس- معا- كشفت وزارة الصحة اسماء الموظفين العاملين في مخازن الأدوية والمستهلكات الطبية، الذين تم ملاحقتهم وإقصائهم من قبل اجهزة امن الحكومة المقالة بغزة.

وقالت الصحة في بيان لها وصل "معا"، إن كل من سناء غنام، شادي طه، إيهاب صالحة، سوزان مقداد، رهام دياب، أنزهار أبو غالـي، عماد الغف، حسين داوود، نائل الغف، عماد ابو شماله، سفيان شاهين، يونـس شحتو، منى درويش، رنا القرم، سـجا القـرم، ايمن الكوس، كفاية خير الله، ليلى ابو طبيخ، سميرة قويدر، منى نصار، سمير محمود، حيث ابعدوا عن أماكن عملهم بمرافق الوزارة وهم جزء من 1600.

وطالبت الوزارة بعودة هؤلاء الموظفين إلى أماكن عملهم في المستودعات المركزية في قطاع غزة، لتسهيل عمل المستودعات في تغطية احتياجات المواطنين من الأدوية.

في غضون ذلك، سلمت وزارة الصحة صباح اليوم حمولة شاحنة من الأدوية إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر، حيث سيتم نقلها هذا اليوم إلى مستودعات وزارة الصحة في قطاع غزة مرسلة من مستودعات الوزارة في رام الله.

وأضافت الوزارة أن هذه الشحنة والتي من المتوقع وصولها إلى قطاع غزة هذا اليوم تحوي العديد من الأدوية الحيوية والمهمة ومن ضمنها دواء الأنسولين لمرضى السكري، اذ تم إرسال ما يزيد عن عشرة آلف عبوة.

كما سيتم يوم غد إرسال شحنة أخرى من المستلزمات والمستهلكات الطبية لتغطية احتياجات المستودعات في قطاع غزة.

ومن جهة أخرى رحبت وزارة الصحة بالإجراءات الجديدة بالكشف عن كمية ومحتويات الأدوية التي وصلت إلى قطاع غزة من الأصدقاء، حيث وصل إلى المستودعات غزة 3 أصناف أدوية من اصل 37 صنفا أرسلت من جمهورية مصر العربية منذ ما يزيد عن أسبوعين ونتيجة تدخل العديد من الجهات، وتأكيد صحة ما أعلنته وزارة الصحة من وصول 12 طنا من اتحاد نقابة الأطباء العرب وعدم توريدها إلى مخازن الوزارة.

وأكدت الوزارة التزامها بتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية لقطاع غزة، مع ضرورة إزالة كافة العراقيل التي تضعها حركة "حماس" أمام عمل وزارة الصحة ومن ضمنها توريد كافة الأدوية التي تصل إلى قطاع غزة، تبرعا من الأصدقاء باسم الشعب الفلسطيني ووضعها تحت إدارة المستودعات المركزية للوزارة في غزة.

وطالبت الوزارة الكف عن استيفاء الرسوم من المرضى ثمنا لهذه الأدوية المجانية تنفيذا لقرار الرئيس بإعفاء المواطنين في قطاع غزة من دفع الرسوم.