الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة دينية لطواقم الدفاع المدني بأريحا عن إغاثة المحتاج

نشر بتاريخ: 23/01/2011 ( آخر تحديث: 23/01/2011 الساعة: 17:15 )
أريحا- معا- نظم في مديرية الدفاع المدني بمحافظة أريحا اليوم الاحد، محاضرة دينية بعنوان توفير الأمن للناس وإغاثة المحتاجين فريضة دينية وواجب وطني ومهمة إنسانية لطواقم الدفاع المدني المناوبين، حيث حاضر المفتي محمد الشيخ.

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أنه ضمن العمل التكاملي والتعاون المشترك ما بين هيئة التوجيه السياسي والوطني والدفاع المدني، تم تنظيم المحاضرة التثقيفية والدينية والإرشادية التي تمثل باب التواصل وتعزيز العلاقة والدور الذي تقوم به المفوضية من تعبئة وطنية ودروس ومواعظ لمنتسبي المؤسسة الأمنية والمواطنين، على حد سواء وكافة الجهود التي تبذل لتطوير الأداء في المؤسسة الأمنية.

من جانبه، أكد الشيخ إن العمل الإنساني يتطلب دمج المسؤوليات والقدرات المحلية بطريقة أكثر حسماً، فالاستجابة الإنسانية وحدها تواجه تحدياً كبيراً في ما يتعلق بمدى ملاءمتها للأزمات الإنسانية، ومن الضروري التأكد أن الاستجابة الإنسانية تستند إلى القدرات الوطنية القائمة في القطاعين الخاص والعام على حد سواء، حيث تعتمد على إقامة شراكات حقيقية بين الأطراف التي تبذل جهوداً على الصعيدين الوطني والدولي.

واشار الشيخ إلى العمل الإنساني الذي تقوم به طواقم الدفاع المدني من أجل توفير أفضل ما يمكن من الحماية والمساعدة للناس والوصول إلى المحتاجين وضمان أمن المواطنين.