الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم- لقاء تشاوريا بين الهلال الأحمر والصليب الأحمر

نشر بتاريخ: 23/01/2011 ( آخر تحديث: 23/01/2011 الساعة: 17:48 )
طولكرم- معا- عقد في طولكرم اليوم الاحد، لقاء التشاوري الأول بين جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بطولكرم، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، وذلك في مقر الجمعية بالمدينة.

حضر اللقاء رئيسة الهيئة الإدارية للجمعية فرع طولكرم حنان حنون، ورئيسة بعثة الصليب الأحمر لمنطقة الشمال ليتسيا كورتوا، ورؤساء وأعضاء الجمعيات التابعة للهلال الأحمر في طولكرم وعنبتا وعتيل.

وقدّمت حنون خلال اللقاء شرحاً موجزاً عن أنشطة الهلال الاحمر في المجالات الصحية والإنسانية والاجتماعية، وطبيعة التعاون والتنسيق بين الهلال الاحمر والصليب الاحمر من خلال مكتب الصليب الاحمر في منطقة طولكرم، فيما قدمت رئيسة الهيئة الدولية ليتسيا كورتوا شرحا عن أنشطة اللجنة الدولية في المنطقة، وكيفية التنسيق للعمل في المستقبل، مؤكدة انه سيكون هناك اجتماع اكثر خصوصية لكل فرع من اجل تحديد احتياجات كل منطقة.

وتم خلال اللقاء استعراض أنشطة كل من فرع عنبتا من خلال رئيس الفرع مجدي يعقوب، الذي أكد على تقديم الخدمات الصحية التي لا تقدمها وزارة الصحة فيما يعرف بالطب الوقائي، حيث تم إنشاء مركز للمساعدة على النطق والتعلم، ومركز للياقة البدنية، مشدداً على فكرة الطب المنزلي لكبار السن.

وقدم عز الدين جراب مسؤول العلاقات العامة في الجمعية، شرحاً عن شعبة الشعراوية فرع عتيل، بيّن خلالها بعض الأنشطة التي تقوم بها الشعبة، موضحاً ان المبنى جاهز وفي مرحلة التشطيب النهائية، في حين أن العيادات المسائية تقوم بعملها خاصة عيادة النسائية والتوليد وعيادة الأنف والأذن والحنجرة.