الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس عباس وهنية يعلنان عن بدء المشاورات لتشكيل حكومة وحدة وطنية على اساس وثيقة الاسرى

نشر بتاريخ: 16/08/2006 ( آخر تحديث: 16/08/2006 الساعة: 16:59 )
غزة- معا- اعلن الرئيس محمود عباس فور انتهاء الاجتماع الثاني الذي عقده مع رئيس الوزراء اسماعيل هنية اليوم عن إطلاق وبدء المشاورات اليوم لتشكيل حكومة وحدة وطنية قائلا أنها كانت من أبرز القضايا التي تم تباحثها بينهما.

وقال عباس في تصريحاته الصحافية إنهما تباحثا في مختلف القضايا التي تهم الشعب وتحتاج إلى حلول وأنهم بصدد إيجاد حلول ما لها.

وأكد على أن هذه الحكومة ستكون مبنية على أساس وثيقة الاتفاق الوطني الفلسطيني التي يطلق عليها فخراً "وثيقة الأسرى"، قائلاً:" منذ اللحظة ستبدأ المشاورات لتحقيق هذا الهدف وهذا الامل الذي يعلق عليه الشعب الفلسطيني الكثير".

بدوره اكد هنية انه تباحث والرئيس في جملة من المواضيع امس واليوم في مقدمتها تشكيل حكومة وحدة وطنية، وانه تم الاتفاق على بدء المشاورات استناد إلى وثيقة الاتفاق الوطني.

وقال:" ان ذلك يأتي توخياً لتعزيز الوحدة الوطنية ورفع الحصار المفروض على الشعب وتخفيف المعاناة التي تمر بها الساحة الفلسطينية والافراج عن الوزراء والنواب المعتقلين لدى الاحتلال".

وأعرب هنية عن امله في أن تكون هذه المشاورات مثمرة وتنتهي بما يحقق الهدف الوطني المنشود.

واكد الناطق باسم الحكومة غازي حمد في تصريح صحفي وصل " معا" بان من مستلزمات الاعلان عن حكومة الوحدة الوطنية مرهون بالافراج عن كافة الوزراء و النواب المعتقلين في سجون الاحتلال و رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني .

واستنادا الى وثيقة الوفاق الوطني فان بدء المشاورات حول تشكيل حكومة الوحدة الوطنية يتزامن مع احياء الحوار حول تفعيل و اصلاح منظمة التحرير الفلسطينية .

ونفى حمد الانباء التي تحدثت عن اسماء و توزيع حقائب وزارية ليس له اساس من الصحة .