الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الإقليمية للتخطيط برام الله تناقش 14 ملفا وتتخذ عدة قرارات

نشر بتاريخ: 23/01/2011 ( آخر تحديث: 23/01/2011 الساعة: 20:55 )
رام الله- معا- عقدت اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء في محافظة رام الله والبيرة، جلستها رقم (2/2011) في مقر مديرية الحكم المحلي برئاسة رئيس اللجنة صفوان الحلبي مدير عام الحكم المحلي.

وحضر الجلسة ممثلين عن وزارات ومؤسسات (الصحة، نقابة المهندسين، وزارة الاشغال ، وزارة التربية والتعليم ، العمل ، الزراعة، التخطيط، الإقتصاد الوطني، المواصلات).

وعرضت المهندسة سونيا الزبيدي 14 ملفا وتوصيات اللجنة الفنية عليها تم خلالها مناقشة تعديلات على مشروع هيكلي بلدية الزيتونة، حيث تم الموافقة على إيداعه للإعتراضات لمدة شهر، كما تم مناقشة خمس رخص تم الموافقة على رخصة بناء في كل من الجانية، دورا القرع.

كما تم الطلب على تعديل معاملة في رام الله بتوفير 30 موقفا حسب قرار مجلس التنظيم الأعلى، كما تم رفض معاملة في كفر مالك، وعدم الموافقة على معاملة في جفنا.

وناقشت اللجنة مشروعين تعديلين، حيث تم الموافقة على إيداع مشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة إستعمال من سكن "أ" إلى مباني عامة باحكام خاصة في رام الله للإعتراضات، كما تم الموافقة على إيداع مشروع تعديل تنظيمي لتعديل مسار شارع بديل بعرض 10م في ديردبوان للإعتراضات.

كما ناقشت اللجنة 6 معاملات متفرقة، حيث تم الموافقة على معاملة إفراز في رمون ورفع فرض عوائد التنظيم في رام الله إلى مجلس التنظيم الأعلى، كما تم تأجيل البت في معاملة إفراز في برهام وتشكيل لجنة فنية لمحجر في المزرعة القبلية كما تم عمل كتاب لبلدية سلواد بخصوص رخصة بناء، كما تم رفع ملف إلى مجلس التنظيم الأعلى بخصوص تنظيم شارع في دير السودان.