الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قباطية تجتمع مع مديرية الدفاع المدني في جنين

نشر بتاريخ: 24/01/2011 ( آخر تحديث: 24/01/2011 الساعة: 15:10 )
جنين- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم /قباطية ومديرية الدفاع المدني في محافظة جنين اجتماعاً في مكتب التربية والتعليم قباطية.

وحضر الاجتماع أ. فواز عبد الحي القائم بأعمال مدير التربية والتعليم، ومدير الدفاع المدني في محافظة جنين العقيد عطا ابو الرب، والنائب الفني في المديرية، ورؤساء أقسام : الصحة، والأنشطة، والارشاد، والعلاقات العامة.

ورحب أ.فواز عبد الحي بالحضور، ونوه بأهمية المشاركة والتعاون بين المؤسستين التربية والتعليم من جهة والدفاع المدني من جهة اخرى وقال " تأتي هذه اللقاءات في سياق اكساب الطالب مهارات إجرائية لممارستها وقت الطوارئ، كما ركز الاستاذ عبد الحي على أهمية وضع البرامج المشتركة والتنسيق بين المدارس لإجراء تمارين ميدانية مشتركة.

من جهته نوه العقيد ابو الرب بأهمية المهارات التي تقدمها مديرية الدفاع المدني في جنين، واستعرض مجموعة من التدريبات التي يمكن أن تجرى في مدارس مديرية قباطية فيما يخص الإخلاء والإطفاء والإسعاف الأولي ومهارات تتعلق بالسلامة العامة.

وفي نهاية اللقاء، تم الاتفاق على وضع برنامج تدريبي يستهدف 54 مدرسة في المديرية بواقع 10 طلاب لكل مدرسة، علاوة على تمكين150 معلماً ومعلمة من المهارات اللازمة للدفاع المدني في حالة الطوارئ، حيث سيبدأ بتنفيذ البرنامج في بداية الفصل الدراسي الثاني لعام 2011م وهذا يأتي استناداً الى اتفاقية موقعة بين وزارة التربية والتعليم وجهازالدفاع المدني الفلسطيني.