الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عناق أهلاوي زملكاوي حار في غزة!!!!

نشر بتاريخ: 24/01/2011 ( آخر تحديث: 24/01/2011 الساعة: 16:45 )
غزة- معا- محمد حجاج- رغم حالة الشد والعصبية التي تسود علاقات مشجعي ناديي القمة المصرية الأهلي والزمالك في غزة في كثير من الأحيان إلا أن المدينة شهدت مساء الأحد خطوة خلاقة ونوعية في تاريخ هذه العلاقات من الوحدة والألفة بين رابطتي مشجعي الناديين العتيدين في محافظات غزة ؛ حيث حملت هذه الخطوة معاني عديدة للتشبيك وتوطيد العلاقات الأخوية بينهما.

الخطوة المذكورة تمثلت في استقبال رابطة مشجعي النادي الأهلي في مقرها بمدينة غزة مساء الأحد وفدا من رابطة مشجعي نادي الزمالك برئاسة سهيل نشوان رئيس الرابطة لتقديم التهاني والتبريكات لمجلس إدارة رابطة الأهلي الجديد المنتخب في أجواء احتفالية وأخوية وسط حضور أعضاء الرابطتين.

وفد رابطة مشجعي نادي الزمالك في فلسطين تشكل من (المستشار سمير موسى الرئيس الفخري للرابطة، سهيل نشوان رئيس الرابطة، رمزي النخالة، صابر الدمياطي، أبو كاظم الريس، شكري مشتهى، رمضان أبو كرش، ماهر حميد، أبو عمر عليان وفواز الأسود) .

أما الفريق الأهلاوي فتشكل من محمد مشتهى رئيس رابطة مشجعي النادي الأهلي وأعضاء مجلس الإدارة محمد كاظم أبو شعبان ,محمد أمين مشتهى
حسن مهنا, رائد السكني, ,وائل سلمي وأعضاء من الجمعية العمومية ,حيث رحب مشتهى رئيس الرابطة بوفد الزمالك مثمنا هذه الزيارة والتي اعتبرها دليل على عمق العلاقات التي تجمع بين الرابطتين والتي تجمع بينهم علاقات اجتماعية وأخوية مميزة.

وأضاف مشتهى أن مجلس الرابطة مستعد للتعاون والتشبيك مع رابطة الزمالك لمصلحة الرياضيين وخصوصا مشجعي الناديين معتبرا أن هناك عامل أصيل يجمع بين أبناء الرابطتين وهو الانتماء الفلسطيني.

نشوان رئيس رابطة الزمالك هنا رابطة الأهلي الجديد بفوزها في الانتخابات التي عقدت مؤخرا ,متمنيا لهم التوفيق لقيادة الرابطة.

واعتبر نشوان أن العلاقات التي تجمع بين أعضاء الرابطتين قوية وأصيلة والتي بدورها كفيلة لخلق جو من التفاعل والمحبة بين أعضاء الرابطتين.

وأكد نشوان على الدور الفعال لأعضاء رابطة مشجعي النادي الأهلي في الزيارة التاريخية لنادي الزمالك إلى قطاع غزة في العام 2000 معتبرا أنها زيارة لفلسطين قبل أن تكون لأبناء نادي الزمالك.

أما المستشار سمير موسى فطالب بضرورة توقيع وثيقة شرف بين الرابطتين لنبذ التعصب وتوطيد العلاقات في احتفال جماهيري كبير معتبرا أن حب الشعب الفلسطيني للرياضة المصرية وخصوصا ناديي الأهلي والزمالك كبير وقديم.

واعتبر عبد الحليم النمر زيارة رابطة الزمالك دليلا على عمق العلاقة بين الرابطتين مؤكدا على أن نبذ التعصب مطلب للجميع والرياضة وسيلة للتجميع وتقريب وجهات النظر.

وأضاف النمر أن رابطة الأهلي تسعى دائما لإقامة علاقات اجتماعية وتبادلية وهو من ضمن أجندتها الاجتماعية لتعمق مبدأ الاتصال والتواصل.

وفي ختام الزيارة تبادل الحضور الابتسامات وسط أجواء من الفرحة والذكريات القديمة وتوقعات الفوز ببطولة الدوري المصري والتقاط الصور الجماعية والتذكارية للرابطتين بعد تبادل شعار الناديين .