الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اليرموك بطلا لدرع الاتحاد على حساب الوحدات ...

نشر بتاريخ: 16/08/2006 ( آخر تحديث: 16/08/2006 الساعة: 20:47 )
بيت لحم - معا - على ستاد الملك عبد الله بالقويسمه وفي بطولة نهائي الدرع
توج الليلة الماضية فريق يرموك عمان بطلا لدرع الاتحاد لاول مرة في تاريخه على حساب الوحدات بعد ان حقق فوزا صعبا بنتيجة هدف مقابل لا شيء احرزه في الزفير الاخير من الشوط الاول للقاء .
و رغم محاولات الوحدات الخجولة في الشوط الثاني لتعديل النتيجة الا ان النتيجة النهائية الت الى فوز اليرموك و تتويجه بطلا لدرع الاتحاد .
ظهر جليا و منذ بداية الشوط الاول من اللقاء محاولة اليرموك الضغط على مفاتيح اللعب الوحداتية و محاولة تحييدها بشتى الوسائل و الاعتماد على اغلاق المنافذ المؤدية الى المرمى من خلال تمركز المدافعين , و في نفس الوقت محاولة استغلال الفراغات التي يخلفها الظهيرين المتقدمين للوحدات فادي شاهين و احمد عبد الحليم . فقد حاول الوحدات الامتداد نحو مرمى اليرموك و لكنه كان يصطدم اما بكثافة المدافعين في المنطقة الخلفية او ضغط لاعبي وسط اليرموك حتى لو اضطروا الى ذلك بتعمد ايقاف لاعبي الوحدات ,فقد تعددت في الشوط الاول الضربات الحرة للاعبي الوحدات حول منطقة جزاء اليرموك لكن دون استغلال حقيقي لها .
بالرغم من هذا كله فقد سنحت للوحدات اكثر من فرصة حقيقية لتهديد مرمى اليرموك و لكن لم تتم ترجمة أي من هذه الفرص الى اهداف ابرزها راسية محمود شلباية و التي تجاوزت الحارس و لكن المدافع قام باخراجها براسه قبل دخولها المرمى , كما انا الواعد عامر الحويطي سنحت له اكثر من فرصة ابرزها التي تخلص فيها من المدافع و واجه المرمى سددها ارضية , و لكن الحارس قام باخراجها بصعوبة على حساب ضربة ركنية .
ازاء هذا الاندفاع من لاعبي الوحدات , و هذا التماسك من مدافعي اليرموك و في غمرة محاولات الوحدات للتسجيل كان اليرموك يقوم بهجمة معاكسة على مرمى الوحدات ويتم احتساب ضربة حرة لليرموك , تنفذ على القائم البعيد فيتصدى لها مهاجم اليرموك براسه لتضرب بالقائم لتعود الى مهاجم اليرموك عبد الرؤوف ليعيدها الى المرمى (الهدف الاول لليرموك) . و به انتهت نتيجة الشوط الاول .

دخل الفريقان في الشوط الثاني , و توقعنا ان يبادر الوحدات الى الهجوم لتعديل النتيجة , و لكن هجماته في معظمها كانت مقطوعة و مع مرور الوقت بدات العصبية تطغى على اداء لاعبي الوحدات خوفا منهم على نتيجة اللقاء . و قام المدير الفني باجراء عدة تغييرات املا في تعديل الوضع , فقام بسحب المحترف ماكجيمس و الذي كان يشاغل مدافعي اليرموك , كما قام بعد ذلك بسحب كل من السباح و عبد الله ذيب اللذان لم يقدما الكثير في هذا اللقاء , و لكن هذه التبديلات لم تغير من واقع الحال شيئا فبقي الاداء دون المطلوب من قبل الوحدات , و ازدادت عزيمة لاعبي اليرموك للخروج بالنتيجة المطلوبة , بل ان هجمات اليرموك المرتدة كانت خطيرة جدا و كادت ان تكلفنا هدفين اضافيين , و من اوضاع شبه انفراد .
و ازدادت عصبية لاعبي الوحدات مع مرور الوقت خصوصا بعد قرار الحكم بعدم احتساب ركلة جزاء لصالح الوحدات بعد سحب قدم موسى حماد من قبل مدافع اليرموك , فازدادت البطاقات بوجه لاعبي الوحدات و كادت ان تخرج الامور عن السيطرة بعد احتكاك اشرف و شلباية مع لاعب من اليرموك .
و استنفذ مدرب اليرموك ما تبقى من دقائق في الشوط الثاني باجراء العديد من التبديلات في صفوف اليرموك الى ان اعلن حكم اللقاء عن نهاية اللقاء بفوز تاريخي لليرموك على الوحدات في نهائي درع الاتحاد و اعلان اليرموك بطلا لدرع .