الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الأحمر وبلدية قلقيلية تطلقان برنامج ورش العمل الخاصة للتوعية

نشر بتاريخ: 24/01/2011 ( آخر تحديث: 24/01/2011 الساعة: 22:49 )
قلقيلية -معا - أطلقت اليوم بلدية قلقيلية وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني فرع قلقيلية برنامج ورش العمل الخاصة للتوعية من مخاطر الكوارث وسبل الحد من هذه المخاطر لموظفي وعمال البلدية في اطار الحملة المشتركة لتوعية المواطنين ونظرا للظروف الحالية وكثرة الحديث عن امكانية حدوث كوارث طبيعية او زلزال ولما لهذه الورش من فائدة كبيرة تعود على المشاركين.

وشكر سمير دوابشة رئيس لجنة بلدية قلقيلية جمعية الهلال الاحمر على نشاطها وتعاونها مع البلدية، مشيرا الى حجم التعاون المستمر بين الطرفين وان هذا النشاط ليس الاول على صعيد التوعية فقد سبق وان كانت هناك دورة مختصة بالإسعاف الاولي للموظفين والعمال في البلدية، مؤكدا ان ورش العمل هذه والخاصة بالتوعية من الكوارث ستعود بالنفع الكثير على المشاركين لان موظفي وعمال البلدية يمثلون شريحة كبيرة في المجتمع .

من جهته قال فيصل ابو صالح مدير جمعية الهلال الاحمر في قلقيلية "ان هذا النشاط يأتي ضمن برنامج التوعية والدعم للمواطنين والذي تتبناه الجمعية من خلال عقد ورش العمل وتوزيع المنشورات والبوسترات الخاصة بالموضوع، حيث أننا نعمل جاهدين لإيصال الرسالة لأكبر عدد ممكن من المواطنين من خلال التعاون مع مؤسسات المدينة الفاعلة".

وانطلقت اليوم اول ورشة عمل بحضور 25 موظفا وعاملا في البلدية من مختلف الاقسام بإشراف د. ايمن حنتش مدير مركز العلاج الطبيعي والتأهيل في جمعية الهلال الأحمر ومفرز الهيئة الإدارية لمتابعة شؤون الكوارث ومدرب متخصص في هذا المجال.

وقدم حنتش عرضا توضيحياً بالصور عن تعريف الكارثة واضرارها وطرق الوقاية منها على اختلافها ( الزلازل والفيضانات وحالات الحرب ) كما تم توزيع منشورات توضيحية على المشاركين تتعلق بشروط السلامة العامة والتصرف قبل وخلال وبعد حدوث الكارثة . وسادت اجواء من التفاعل والاهتمام بين المشاركين في هذه الورشة.

يشار إلى أن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة من ورش العمل وعددها 4 ستعقد اسبوعيا لإيصال الرسالة لأكبر عدد ممكن من الموظفين والعاملين في البلدية ولتحقيق الاستفادة منها.