الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان الرعاية الصحية ينظم لقائه الثاني من دورة إعلامي صحي متخصص

نشر بتاريخ: 24/01/2011 ( آخر تحديث: 25/01/2011 الساعة: 00:29 )
غزة -معا- نظم إتحاد لجان الرعاية الصحية وبالشراكة مع مركز أدم لحوار الحضارات لقائه الثاني ضمن سلسلة لقاءات يعقدها لدورة إعلامي صحي متخصص .

ضيف اللقاء لهذا الأسبوع الدكتور زهير عابد عميد كلية الإعلام بجامعة الأقصى، وكان محور حديثه باللقاء حول الإعلامى البيئى ودوره في التوعية لدى المواطن .

وأكد عابد على "وجود قصور فى أداء وسائلنا الإعلامية بالمواضيع التي تختص بالقضايا الصحية والإعلام البيئي"، متطرقا إلى ضرورة عمل ورش عمل ودورات توعية لهذه الكوادر وصقل مواهبها فى المؤسسة الصحية والإعلامية .

بدوره بين الإعلامي محمد أبو سلامة أحد المشاركين بالدورة، أهمية وسائل الإعلام في مواضيع عديدة وأن الخلل لا يأتي من جانب هؤلاء العاملين بالمؤسسات الإعلامية في القضايا المدرجة سواء الصحية أو غيرها ولكن القصور من المسؤولين عن هذه القضايا سواء كانوا أكاديمين أو غيرهم .

وقال أبو سلامة:" نحن نعمل بكل طاقاتنا الإعلامية للوصول إلى هدف وحل لاى قضية تطرح على الساحة الفلسطينية حتى الصحية منها وضرب مثال قضية الصرف الصحى وأبار المياه فى شمال قطاع غزة بان الإعلام بالوسيلة التى يعمل بها قد أترك مساحة كافية لهذه القضية وتبقى على المسئولين وضع اليات وتنفيذ لتلك القضايا ".

وفي السياق ذاته تحدث الإعلامي أحمد قديح أنه لا يوجد عندنا إعلام بيئى مقارنة بدول الجوار و ما يعرف أن إذاعاتنا هى إذاعة الخبر العاجل وطالب قديح إلى ضرورة وجود أليات مشتركة بين وزارة الصحة ووزارة الإعلام فى البرامج الصحية والبيئية لتوعية المواطن .

في حين تحدث الإعلامى مثنى النجار عن جهود الاعلاميين المتواصلة منذ زمن وقال :"أننا كإعلاميين قادرين على إيصال رسالة إعلامية هادفة بالرغم من المعيقات التى نواجهها، ونوه إلى ضرورة وجود برنامج أسبوعى يختص بقضايا صحية توعوية للفرد والمجتمع ".

وخرج الإعلاميون في نهاية اللقاء بعدة توصيات أهمها أن يكون هناك برنامج مشترك مع إتحاد الإذاعات المحلية والعربية بشأن الإعلام البيئي وعمل ورش عمل ودورات لتأهيل الكوادر الإعلامية في قضايا الإعلام الصحي والبيئي .